لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هآرتس: تقديم لائحة اتهام ضد ضابطة شرطة إسرائيلية أطلقت النار على فلسطيني للتسلية



تلفزيون الفجر | ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأربعاء، أن وحدة التحقيق العسكرية الخاصة بالشرطة الإسرائيلية، وجهت لائحة اتهام ضد ضابطة في ما يسمى شرطة حرس الحدود بعد أن أطلقت عيار مطاطي تجاه فلسطيني بهدف التسلية عند حاجز الزعيم بالقدس في الخامس والعشرين من أيار/ مايو 2018.

وبحسب الموقع، فإنه تم اعتقال ضابطة الشرطة بعد أن كشف عن فيديو إطلاق النار على العامل الفلسطيني منذ أسبوعين على شبكات التواصل الاجتماعي. حيث أطلقت العيار المطاطي بعد أن ابتعدت عن المكان الذي كان به وفقًا لطلبها بالابتعاد عنه.

وتم الكشف عن الحادثة خلال التحقيق في قضية أخرى بعد أن تعرض فلسطيني آخر للضرب بدون سبب أثناء عملية أخرى، وخلال استجواب أحد ضباط الشرطة المتورطين بالحادثة، قيل للشرطي إن الفلسطيني فقد إحدى خصيتيه بسبب العنف الذي استخدم ضده أثناء الاستجواب، فكشف عن شريط فيديو إطلاق العيار المطاطي ما أدى لاعتقال ضباط شرطة الحدود للاشتباه بتورطهم في الحادثة.

وبين الموقع، إن لائحة الاتهام تتضمن جناية بالاعتداء يصل حكمها إلى عامين، والتهور والإهمال باستخدام السلاح وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 3 سنوات، إلى جانبها اتهامها مع اثنين من ضباط الشرطة بعرقلة إجراءات المحكمة، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

وأقرت الضابطة خلال التحقيق أنها فعلت ذلك من أجل التسلية.

وبحسب لائحة الاتهام، فإنه في الخامس والعشرين من أيار/ مايو 2018، قامت قوة من الشرطة على حاجز الزعيم بالقدس باحتجاز فلسطيني لتفتيشه، وبعد ذلك سمح له بمغادرة المكان، قبل أن يتم إطلاق عيار مطاطي على الجزء الأسفل من جسده في انتهاك للقانون وإجراءات الشرطة، ما أدى لإصابته وسقوطه على الأرض.

وأشارت اللائحة إلى أن ضابطة الشرطة وضباط آخرين طلبوا من الجنود بعدم إعلام أي شخص بما جرى، ورغم فتح تحقيق جنائي واستدعائهم إلا أنه تبين أنهم اتفقوا مجددًا على عدم الإفصاح عن ما جرى، وقدموا شهادات كاذبة.

الرابط المختصر: