لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية وتحت رعاية كل من محافظ طولكرم ومحافظ جنين تنظم تخريجاً لدورة حقوق الإنسان



نظمت جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية وتحت رعاية كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، تخريجاً لدورة حقوق الإنسان والتي نظمتها الجمعية بالشراكة مع محافظتي طولكرم وجنين، وبالتعاون مع كل من جمعية المجد للتنمية المجتمعية، وجمعية الأمل للمعاقين الخيرية، وجمعية أصدقاء الرؤيا المجتمعية، وبمشاركة 30 طالباً وطالبةً من المحافظتين.

جاء ذلك في قرية حداد السياحية بمحافظة جنين، بحضور مدير جمعية الكتاب المقدس نشأت فيلمون ومدير الجمعية في جنين عيسى النجار ، وغسان الشيخ ممثلا عن جمعية المجد للتنمية المجتمعية وممثلي المؤسسات الشريكة.

وفي كلمته أكد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم مثل هذه التدريبات والتي تعنى بفهم الجوانب القانونية والحقوقية والمتخصصة بحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن  الوعي ضروري تجاه تلك الحقوق، مثمناً دور المحافظ الرجوب، وجهود جمعية الكتاب المقدس والجمعيات الشريكة والمتدربين على ما بذلوه من عمل وتدريب في محافظتي طولكرم وجنين.

بدوره أشاد  الرجوب بدور المرأة الفلسطينية ومشاركتها في كل مجالات الحياة وعلى كافة الأصعدة قائلا :" المرأة هي من يؤسس فكر وأداء وسلوك الأجيال فأساس التربية يبدأ من البيت" مؤكداً على أهمية التعليم لكلا الجنسين وأهمية إمدادهم بالمعرفة والخبرة ليكونوا قادرين على قيادة المجتمع ويشاركوا في عمليات صنع القرار، شاكراً  جمعية الكتاب المقدس وكافة المؤسسات الشريكة لدورهم في تعزيز دور الشباب في مجتمعنا الفلسطيني.

من جانبه أشار فيلمون إلى حالة التميز والإبداع التي أبدتها الطالبات والطلاب المشاركين بمواضيع التدريب ولقاءاته عن حقوق الإنسان ومفاهيمه وأساساته، مثنياً على دعم المحافظين أبو بكر واللواء الرجوب ومساندهما لفعاليات التدريب من خلال عقد اللقاءات في طولكرم وجنين، مؤكداً على حالة  التعاون مع الجمعيات الشريكة بتنظيم الدورة التدريبية.

إلى ذلك ألقى غسان الشيخ كلمة باسم المؤسسات الشريكة بتنظيم الدورة، متحدثاً عن اللقاءات التدريبية التسعة التي تضمنتها دورة حقوق الإنسان، ودور محافظتي طولكرم وجنين والدعم الكبير، مشيراً إلى ما تضمنه التدريب من حالة التعاون ما بين الجمعيات المشاركة، والذي من شأنه أن يشجع على التشبيك وتنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات بشكل مشترك.

هذا وتخلل حفل التخريج كلمة باسم الخريجين ألقاها الطالب علي أبو خليل، فيما سلم كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومحافظ جنين اللواء الرجوب الشهادات على الطلبة المشاركين بالدورة.

 

 

الرابط المختصر: