الحالة الجوية المتوقعة لنهاية الأسبوع

الإثنين 06 يناير 2020

الحالة الجوية المتوقعة لنهاية الأسبوع
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| تتأثر فلسطين وشرق البحر الأبيض المتوسط مع ساعات المساء والليل من يوم غد الثلاثاء، بمنخفض جوي جديد واجواء باردة إلى شديدة البرودة.

أما اليوم الاثنين فيسود جو مستقر وبارد مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويسود جو غائم جزئي. وغدا الثلاثاء يسود جو مستقر ومعبر وبارد.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعه اليوم الإثنين والأيام القادمة بالتفصيل:

اليوم الإثنين لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتستقر الأجواء في معظم المناطق ، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة بشكل عام في مختلف المناطق ، وتهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة بحيث ترتفع نسبة الغبار في الأجواء خصوصاً في جنوب البلاد ، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل ملموس في مختلف المناطق . 

 ويوم غد الثلاثاء يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع اقتراب كتلة هوائية شديدة البرودة، وتكون الأجواء الى باردة جداً في معظم المناطق ، وتكون الفرصة سانحة لهطول زخات محلية محدودة في بعض المناطق ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة ، بحيث قد ترتفع نسب الغبار في الجنوب.

ويوم الأربعاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد وماطر ، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وتشتد غزارة في ساعات الظهر والعصر ، وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد والعواصف الرعدية ، كما تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار المخلوطة بالثلوج في بعض القمم العالية مثل الجليل الأعلى في ساعات الصباح ، وفي ساعات الليل يسود طقس بارد وماطر مع حدوث العواصف الرعدية. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.

وفي يوم الخميس يستمر تأثير المنخفض الجوي وتكون الأجواء باردة وماطرة في كافة المناطق ، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وتساقط البرد في بعض المناطق ، وفي ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة خصوصاً في الجبال. 

والله تعالى أعلى وأعلم