تعرف على أسرار قوة وعضلات رونالدو

السبت 11 يناير 2020

تعرف على أسرار قوة وعضلات رونالدو
التفاصيل بالاسفل

رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتم عامه 35 في الخامس من الشهر القادم، فإنه يتمتع بلياقة بدنية عالية وجسد رياضي مثالي مكنه من الاستمرار في قمة مستواه حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النظام الغذائي الصارم الذي يتبعه وتقسيم فترات نومه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجم يوفنتوس يتبع العديد من الحيل والتقنيات ليكون في أفضل حالاته، حيث يرتكز نظامه الغذائي على تناول كميات قليلة من الطعام لكنها مقسمة على ست وجبات يوميًا، لتلبية الطلب الغذائي العالي لكونه لاعب كرة قدم، ودعم عملية التمثيل الغذائي السريع التي يجب أن يتمتع بها معظم الرياضيين.

ويستعين النجم البرتغالي بأخصائي تغذية منذ أن كان لاعبا في مانشستر يونايتد، عندما أراد أن يمنحه النظام الغذائي عضلات متفجرة وجسدا رياضيا منخفض الدهون.

ويعتمد على أكل الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والبروتينات الخالية من الدهن الموجودة بالأسماك الطازجة، إضافة إلى الكثير من السلطات، ويتناول في وجبة الإفطار الجبن واللبن قليل الدسم وعصير الفاكهة والأفوكادو.

ويعتبر الدجاج أحد الأطعمة السحرية لرونالدو لأنه غني بالبروتين وقليل الدهون، كما أنه يتجنب المشروبات الغازية واللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة.

كما يتبنى نظرية النوم فترات قصيرة عدة مرات يوميا، حيث لا ينام لمدة ثماني ساعات متواصلة حتى أيام عطلته، ويرى أن المثالي للرياضي المحترف أن يقسم هذا الوقت على خمس مرات يوميا بواقع النوم تسعين دقيقة في المرة الواحدة.

كما أن التدريب المستمر أحد أبرز وسائل رونالدو لبناء عضلاته والحفاظ على لياقته البدنية، حيث يتدرب بشكل دائم وفق برنامج محدد، كما يحصل على فترات النقاهة اللازمة لاستعادة نشاطه البدني والذهني.