على خلاف تقسيم أرض .. مقتل شاب في جريمة إطلاق نار بالداخل المحتل

الأحد 19 يناير 2020

على خلاف تقسيم أرض .. مقتل شاب في جريمة إطلاق نار بالداخل المحتل
التفاصيل بالاسفل

قتل شاب (20 عاما) من قرية السيد في النقب صباح اليوم الأحد، جراء تعرضه إلى جريمة إطلاق رصاص، إذ أصيب بجروح حرجة توفي على إثرها، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمة.

وقامت الطواقم الطبية التي استدعيت للمكان على تقديم الإسعافات الأولية للشاب المصاب، ونقلته على وجه السرعة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع وهو في حالة خطيرة جدا لاستكمال العلاج، حيث أقر الطاقم الطبي وفاته لاحقا.

وتلقت الشرطة بلاغا عن حادث إطلاق نار قرب قرية حورة في النقب، وهرعت عناصر من الشرطة إلى المكان، حيث عثر على شاب مصاب بجروح جراء تعرضه لإطلاق نار.

وقامت الشرطة بإغلاق المنطقة ونصب الحواجز بحثا عن مشتبه بهم، وفتحت تحقيقا في ملابسات الجريمة، لكن دون أن تنفذ أي اعتقالات.

ووقعت جريمة القتل على بعد 30 مترا عن المدرسة الابتدائية في القرية. حيث سجلت حالات هلع في صفوف الطلاب والطالبات الذين شاهدوا جريمة القتل أمام أعينهم.

وأمس السبت، أصيب شابان بجراح خطيرة جراء شجار نشب بين عائلتين وقع في قرية حورة، تخللته أعمال عنف.

ووفقا لمصادر محلية تعود أن خلفية الشجار هي قسيمة أرض، وأنه وقعت أعمال عنف بين العائلتين في الفترة الأخيرة، أصيب خلالها عدد من الشبان من العائلتين.

منذ مطلع العام الجاري: 5 جرائم قتل بالمجتمع العربي 3 منها بالنقب

ومنذ مطلع العام الجاري، سجلت 5 جرائم قتل في المجتمع العربي راح ضحيتها، شاب من قرية السيد، وشادية أبو سريحان قرية بير المشاش في النقب، وساهر أبو القيعان من حورة، وحمادة طه من كفر قاسم، والفتى محمود العبيد من الرملة.

يذكر أنه في العام الماضي قتل 93 عربيا بينهم 11 امرأة في البلاد، علما بأنه قتل 76 عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام 2018، وقتل 72 عربيا بينهم 10 نساء في جرائم قتل مختلفة في البلاد عام 2017.