الاحتلال يخشى تنفيذ فدائي رام الله عمليات جديدة

السبت 08 فبراير 2020

الاحتلال يخشى تنفيذ فدائي رام الله عمليات جديدة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| قال موقع "والا" العبري أن عمليات البحث مستمرة عن منفذ عملية إطلاق النار قرب قرية رأس كركر شمال رام الله قبل يومين.

ونقل المحلل العسكري للموقع عن مسؤولين عسكريين في الاحتلال أن جيش الاحتلال أقام غرفة إدارة مركزية لمتابعة عمليات البحث عن المقاوم المنفذ، ويشارك في هذه الغرفة جهاز الشاباك ولواء الوسط في جيش الاحتلال وجهاز الاستخبارات العسكرية.

وأضاف المحلل العسكري للموقع أن بعض الوحدات المدربة في جيش الاحتلال وضعت في حالة استنفار بعد العملية، وذلك استعداداً لإمكانية مهاجمة أي مبنى قد يتحصن به المقاوم منفذ العملية، وكذلك أجرى جيش الاحتلال تحقيقات لدراسة المسارات التي انسحب منها منفذ العملية، وأشارت هذه التحقيقات أن المقاوم كان يعرف منطقة العملية جيداً وخطط لمسار انسحابه مسبقاً.

وبحسب محلل الموقع فإن التقديرات لدى الاحتلال تشير إلى أن المنفذ يسكن في إحدى القرى القريبة من موقع تنفيذ العملية وقد يكون يكون انسحب واختبأ في مكان آخر عن مكان سكنه، ولذلك تجري عمليات الملاحقة في عدة مناطق بنفس الوقت.

وأشار المحلل أن هنالك خشية كبيرة لدى جيش الاحتلال من إمكانية قيام منفذ العملية بتنقيذ عمية أخرى في الفترة المقبلة، وخصوصاً أن هنالك إمكانية بأن يكون المنفذ ينتمي لخلية كبيرة تضم عدة مقاومين جاهزين لتنفيذ العمليات عند تلقي الأوامر.