لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة بيرزيت ومختبرات ميديكير توقعان اتفاقية تعاون مشتركة



" وقعت جامعة بيرزيت، اليوم السبت 8 شباط 2020، ممثلة برئيسها الدكتور عبد اللطيف ابو حجلة ومختبرات ميديكير ممثلة بمديرها العام ورئيس مجلس ادارتها الدكتور بشار الكرمي اتفاقية تعاون مشتركة في إعادة تشغيل مختبر الفحوصات الطبية المخبرية في مبنى عزيز شاهين-عيادة الجامعة تحت ادارة مختبرات ميديكير المتخصصة في مجال الفحوصات المخبرية ذات الجودة العالية ووفقا للمعايير العالمية, جاء هذا التوقيع بحضور كل من نائب رئيس مجلس ادارة مختبرات ميديكير السيد زاهي عواد ومساعد رئيس جامعة بيرزيت د عبد العزيز شوابكة ونائب الرئيس للنخطيط والتطوير د زياد الميمي
بدوره أكدّ د. أبو حجلة على حرص الجامعة على تطوير مرافقها الخدماتية، لاسيما الصحية منها، سواءً كان ذلك عن طريق تزويدها بالكوادر البشرية المؤهلة أو بتطوير معداتها وتقنياتها، مبيناّ أن الاتفاقية مع مختبرات مديكير ستزود مختبر الجامعة بالكوادر الفنية المؤهلة لتقديم فحوصات طبية شاملة وذات جودة عالية لموظفي وطلبة الجامعة ورحب بهذا الانجاز لجامعة بيرزيت ومختبرات ميديكير والذي يعتبر الاول من نوعه مع اكبر واول شبكة مختبرات طبية في فلسطين وشكر مختبرات ميديكير على ما تقدمه من فحوصات مخبرية شاملة وذات جودة عالية من شأنها ان تخدم المواطن .
الدكتور بشار الكرمي مديرعام مختبرات ميديكير اعرب عن اهمية هذا الانجاز ووصول خدمات ميديكير الى جامعة بيرزيت هذا الصرح العلمي الذي خرج المناضلين والعلماء واضاف ان هذا الاتفاق يعتبر الاول من نوعه الذي تبرمه مختبرات ميديكير مع الجامعات الفلسطينية (جامعة بيرزيت) بهدف توفير خدمات ميديكير المعروفة بإعتمادها اعلى معايير الجودة العالمية في مختبراتها المنتشرة ضمن 25 فرعا في مختلف محافظات الوطن. و من الجدير ذكره ان لدى ميديكير دائرة رقابة الجودة والتطوير المتخصصة في تطوير و مراقبة جودة العمل في فروع ميديكير المختلفة و بما يضمن دقة النتائج الصادرة عنها.
ومن الجدير ذكره ان قائمة خدمات ميديكير ازدادت على مدار الاعوام منذ تأسيسها عام 1996 من 450 فحص الى اكثر من 1200 فحص واجراء مخبري في كافات المجالات . اضافة الى تطوير ميديكير لبرنامج ادارة ملفات مراجعيها المحوسب الذي يشمل تطبيق مختبرات ميديكير على الهواتف الذكية بحيث يستطيع الطبيب والمريض الحصول على النتائج عبر الهاتف المحمول.
وقد قامت مختبرات ميديكير بإعتماد خطة تحديث لتجهيزاتها ضمن خطة تمتد ثلاث سنوات بدءا من العام الماضي 2019 و تنتهي عام 2021 و ذلك من خلال التعاقد مع افضل المنتجين اليابانيين في مجالات تقنيات الفحوصات المخبرية. و تشمل الخطة التطويرية اضافة الى تزويد مختبراتها بالمعدات الاحدث تدريب طواقمها على تلك التطبيقات.
ان خطة مختبرات ميديكير لتوسيع خدماتها تشمل كافة محافظات الوطن لتصل الى اوسع شريحة ممكنة من المواطنين ايمانا منها بأهمية و مركزية الخدمات المخبرية التشخصية في العملية العلاجية حيث يعمل في ميديكير ستة اطباء اختصاص في مجال علم الامراض و ثلاثة يحملون شهادة الدكتوراه في الوراثة الجزيئية و خمسة عشر يحملون شهادة الماجستير و العشرات من حملة البكالوريوس في مختلف مجالات الطب المخبري و العلوم المخبرية.

وأكدّ د. الميمي أن الجامعة ستقوم بتعميق شراكتها مع مديكير وتطويرها، كتوفير فرص تدريب لطلبة الجامعة لاسيما طلبة كلية المهن الصحية، وتعزيز التعاون مع معهد سميح دروزة للصناعات الدوائية.

الرابط المختصر: