لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الثقافة تنظم ندوة عن ” أهمية القراءة ” في مدرسة بنات ابراهيم الخواجا الثانوية



    نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، ندوةً عن " أهمية القراءة " في مدرسة بنات ابراهيم الخواجا  الثانوية، تحدث فيها منتصر الكم مدير عام التراث في وزارة الثقافة، وأشجع دريدي مشرف اللغة العربية في مديرية التربية والتعليم، بحضور مديرة المدرسة سلام الحيحي، ومعلمة اللغة العربية رحاب يوسف، وأمينة المكتبة.

    وأثنت مديرة المدرسة على دور وزارة الثقافة في الحراك الثقافي في المحافظة، وعلى التعاون المستمر بين مديريتيْ الثقافة والتربية والتعليم، مضيفةً أن هذه النشاطات تهدف إلى خلق جيلٍ مثقفٍ وواعٍ ومحب للمطالعة.

     بدوره، تحدث منتصر الكم عن أهمية القراءة في كونها وسيلة للاتصال، وتقوية شخصية الفرد وتطوير المهارات وتوسيع مدارك الإنسان والتعليم الذاتي؛ بالإضافة إلى بناء الحضارات وتطورها في شتى المجالات. كما دعا الطالبات إلى استغلال وقت الفراغ بالقراءة والتدرج في اختيار نوعية الكتب التي تتناسب مع الفئة العمرية لديهن.

    وأشار الكم إلى دور وزارة الثقافة في مساندتها لكافة الأنشطة والبرامج التي تصب في خدمة تشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه، وإلى ضرورة أن تتحول القراءة إلى عادة يومية يحرص المواطن على ممارستها.

    من جانبه تطرق أشجع دريدي  إلى بعض العوامل التي تعمل على تنمية الإبداع لدى الطالبات، بهدف الارتقاء بقدراتهن ومواهبهن ورفع درجة إبداعاتهن في كافة المجالات الفنية والثقافية، وتوفير أجواء نفسية جيدة، وصقل شخصياتهن بهدف خلق أجيال شابة قادرة على تحمل المسؤولية من أجل بناء المجتمع الفلسطيني.

    وتحدثت الطالبات عن بعض مواهبهن، وتم الاستماع إلى إحدى الطالبات الموهوبات في مجال الكتابة الإبداعية .

 

 

الرابط المختصر: