بالفيديو: امتلاء مساجد فلسطين بالمصلين في صلاة الفجر

الجمعة 21 فبراير 2020

بالفيديو: امتلاء مساجد فلسطين بالمصلين في صلاة الفجر
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر | حملة الفجر العظيم الحملة الكبرى التي أقامها الفلسطينيون في القدس المحتلة دعماً وإسناداً للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك للثبات والرباط في باحاته والدفاع عنه والإلتزام بالتواجد داخل باحات المسجد الأقصى المبارك رفضاً لكل ممارسات الاحتلال الإجرامية والتي تهدف إلى تهويد الأقصى ومنع المسلمين من الدخول إليه في مشهد مُهيب يُرعب الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يتوقع ولم يتخيل يوماً أن تصبح هذه المشاهد حقيقة .

في كافة المساجد في فلسطين , في غزة والضفة والقدس وال48 , جميع المساجد شهدت حضوراً كبيراً للمشاركة في تأدية صلاة الفجر في المساجد في حملة الفجر العظيم تأكيداً على دعم المقدسيين وصمودهم في وجه الاحتلال ورفضاً لكافة أشكال التهويد والعدوان المستمر في الأقصى ورفضاً للاحتلال الإسرائيلي . 

يذكر بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على عدد من المصلين في المساجد , وقد حضر في صلاة الفجر في مدينة نابلس المحتلة وجنين وطولكرم وقلقيلة والخليل وتحديداً في المسجد الإبراهيمي وغيرها من المدن الألاف لتأدية الصلاة في المسجد رافعين أصواتهم "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" جاء ذلك بعد انتهاء الصلاة مباشرة حيث خرج المصلون معاً في مشهد عظيم وكبير وتكبيرات جماعية . 

أما غزة فإن مساجدها شهدت التزاماً كبيراً في صلاة الفجر , حيث حضر عشرات الألاف للصلاة في المساجد , للمشاركة في حملة الفجر العظيم التي يؤكد فيها الفلسطينيون أن فجر الأمة أتَ وأن النصر قريب وأن الاحتلال إلى زوال . 

أما عن ال48 فإن مساجدها شهدت أيضاً في أم الفحم وشفا عمرو والناصرة وغيرها من المدن حضوراً واسعاً للتواجد في صلاة الفجر بالرغم من العيش في داخل الأراضي المحتلة رغم القيود وتعامل الاحتلال مع الفلسطينيين بالداخل الفلسطيني المحتل بطريقة سيئة وتحديداً المضايقات المستمرة على المساجد إلا أنهم يؤكدون على نصرة الأقصى ويشاركون في حملة الفجر العظيم . 

وعن القدس المحتلة فقد حضر عشرات الألاف من كل الأماكن للصلاة في المسجد الأقصى المبارك بالرغم من قيود الاحتلال ومحاولة عرقلة وصول المصلين من أماكن في الداخل المحتل والضفة الغربية المحتلة إلا أنهم استطاعوا الوصول إليه والصلاة في حملة الفجر العظيم . 

وتستمر حملة الفجر العظيم , هذه الحملة الكبرى التي التزم بها الفلسطينيون في كافة أنحاء فلسطين تأكيداً على نصرة المسجد الأقصى المبارك ورفضاً لكافة أنواع الاحتلال , مؤكدين أن صلاة الفجر مفتاح للنصر والتمكين وزوال الاحتلال عن أرض فلسطين . 

في العاصمة القدس

 

في طولكرم




 

في نابلس