اعلان إجراءات دخول العمال اعتبارا من الأحد

الأربعاء 29 أبريل 2020

اعلان إجراءات دخول العمال اعتبارا من الأحد
التفاصيل بالاسفل

أعلنت إسرائيل انها بصدد ادخال العمال من حملة تصاريح العمل، اعتبارا من الأحد المقبل بشرط المبيت لمدة شهر.

وسيكون دخول العمال لإسرائيل من حملة التصاريح في قطاعات: البناء والزراعة والصناعة اعتبارا من يوم الأحد المقبل 3 أيار/ مايو.

ووفقا للقناة السابعة العبرية فإن هذه المرة أيضا، لن يُسمح بحركة المرور اليومية وسيتم مبيت العمال لمدة شهر على الأقل ويُطلب من أصحاب العمل في إسرائيل تنسيق مرور العمال وترتيب سكنهم في الأراضي الإسرائيلية لمدة شهر على الأقل في ظروف مناسبة، حتى عيد الفطر، والامتثال لشروط العمل وفقا لإرشادات وزارة الصحة".

ووفقا لذات الموقع، فإنه لن يسمح بعبور العمال في القطاعات المحددة بدون تنسيق مسبق كذلك العامل الذي يعود إلى الضفة الغربية بعد مغادرة العمل في إسرائيل، قبل انتهاء الفترة الزمنية المذكورة، لن يتمكن من العودة الى إسرائيل مرة أخرى وسيتم منعه من الدخول عن طريق المعابر.

أما العمال في القطاعات الأخرى، باستثناء الطب والتمريض، فلن يُسمح بدخولهم الى إسرائيل - حتى يتم الإعلان عن ذلك.

وسيتم دخول العمال عبر المعابر في الضفة الغربية وفقا لتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، في ظل فيروس كورونا بتنسيق موعد العبور مع أصحاب العمل كذلك لن يُسمح للعمال في القطاعات المحددة العبور دون تنسيق مسبق."

ووفقا لتعليمات دخول العمال فلن يسمح عند المعبر بوجود حشود كبيرة، وبالتالي يتوجب على العمال الوصول في الوقت المحدد كذلك تلتزم المعابر بالامتثالا لإرشادات وزارة الصحة مع الجهات ذات الصلة. تضيف القناة العبرية.

ونقلت القناة السابعة عما يسمى منسق الحكومة الإسرائيلية كميل ابو ركن قوله "في سابقة نسمح للعمال النوم في إسرائيل على الرغم من الإغلاق المفروض على الضفة ونوصي جميع العاملين بالاتصال بأصحاب عملهم من أجل تنسيق تاريخ العبور والتحقق من طبيعة نشاط صاحب العمل هذه الأيام."

ومن المقرر دخول ٤٨ ألف عامل في القطاعات المذكورة حسب ما ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.