لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو: عايدت “رئيس السودان”.. ودول إسلامية أخرى ستطبع العلاقات معنا



صرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه هنأ من وصفه بـ"رئيس السودان"، دون أن يذكر اسمه، بحلول عيد الفطر في اتصال هاتفي، معلنا أن "دول إسلامية أخرى" لم يحددها ستقيم علاقات مع "إسرائيل".

جدير بالذكر أنه لا يوجد رئيس للسودان منذ الإطاحة برئيسها السابق عمر البشير، بل يقود السودان المجلس السيادي الانتقالي برئاسة عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك. وكان نتنياهو اجتمع مع البرهان في فبراير/ شباط الماضي بأوغندا، في لقاء غير مسبوق بين مسؤول إسرائيلي وسوداني في ظل عدم وجود علاقات بين البلدين.

وبحسب بيان على صفحة نتنياهو في فيسبوك، قال رئيس وزراء الاحتلال في اجتماع حكومته الأسبوعي: "تحدثت هاتفيا خلال اليومين الأخيرين مع رئيسي السودان وتشاد، وعايدتهما بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتحدثت معهما عن مواصلة تعزيز علاقات بلديهما مع إسرائيل"، مضيفا: "دول إسلامية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل".

وعلى صعيد آخر، قال نتنياهو إن "التحديات الأمنية لم تتوقف ولو للحظة وكذلك التهديدات، سمعتم بالتأكيد حاكم إيران (المرشد الأعلى علي) خامنئي يهددنا بالتدمير، بالطبع كل من يهددنا بالتدمير لن ينجح في ذلك ويعرض نفسه إلى خطر كبير".

وأضاف: "أود أن أوضح مرة أخرى بأن سياستنا تقضي بالتصدي للعدوان الإيراني في كل مكان، وصد المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا والمحاولات الإيرانية لنقل أسلحة إلى سوريا أو لتطوير أسلحة هناك، تستخدم من قبل وكلاء إيران وقواتها وقد تعرض دولة إسرائيل للخطر".

الرابط المختصر: