لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزيرة الصحة: 4 حالات مصابة بفيروس كورونا في العناية المكثفة وارتفاع نسبة الاصابة للفئة العمرية لمن هم فوق الـ60 عاما



 اعلنت وزيرة الصحة مي كيلة عن تسجيل 34 اصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، ليرتفع عدد الاصابات النشطة الى 947 .
وبين وزيرة الصحة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، الى وجود 4 حالات في العناية المكثفة بينهما اثنتان في حالة صعبة، مشيرة الى اجراء الفين وثلاث مئة وسبع وثلاثين فحص خلال الـ24 الساعة الماضية.
واوضحت الكيلة ان الموجة الثانية للمرض لم تختلف عن الاولى من حيث الاعراض في الاصابات السابقة إلا أن هذه الموجة اكثر اتساعا من الاولى ونسبة الاصابات في الفئة العمرية فوق ستين عاما ارتفعت ما بين 20 إلى 30% عن الموجة الاولى.
وفيما يتعلق بالاصابات بين الاطفال سيما الرضع طمأنت الوزيرة ابناء شعبنا بان اوضاعهم باتت جيدة ومنهم الطفل الرضيع ذو الاربعين يوما وثلاثة اطفال ولدو من امهات مصابات بالفيروس وحالتهم جيدة.
واضافت وزيرة الصحة ان محافظة الخليل اصبحت الاكثر من حيث ارتفاع عدد المصابين بالفيروس، مشيرة الى انه سيتم بحث كافة الاحتياجات الطبية والوقائية وكيفية توفيرها بالاضفة الى تنظيم زيارة اخرى للمحافظة تستمر يومين لاسناد الطواقم الطبية والاجتماع معها ومع مديريات اقسام الطب الوقائي ولمناقشة اخر المستجدات العلمية وطبيعة سير عملهم الدؤؤب واحتياحجاتهم .
من جهة اخرى قالت الوزير ة ان الوزارة تعمل وبتوجيهات من السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء على تحديث البروتوكول الصحي للتعامل مع الفيروس، مبينة انه وبعد زيارة الوفد الصيني لفلسطين تم اتباع استراتيجيات جديدة للبروتوكول الصحي منها اجراء فحص للعينة في اليوم الخامس من المخالطة والتي بدورها تظهر الاعراض بطريقة اوضح عن الطريقة السابقة 

الرابط المختصر: