لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صحيفة: 500 شركة إسرائيلية ستعمل بالإمارات قبل نهاية 2020



كشفت صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية، عن عدد الشركات الإسرائيلية المقرر أن تعمل في أبو ظبي قبل نهاية العام الجاري 2020.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن نائبة رئيس بلديةالاحتلال بالقدس ، ورئيسة مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي (تحت التأسيس)، فلور حسان ناحوم، قولها إن عدد الشركات الإسرائيلية المقرر أن تعمل في الإمارات سيصل إلى 500 شركة.

وأشارت ناحوم في تصريحات للصحيفة إلى أن ما يصل إلى 250 شركة يملكها إسرائيليون تعمل في الإمارات حالياً، لافتة إلى أن المستثمرين الإسرائيليين يتطلعون إلى بناء شراكات استراتيجية مع نظرائهم من دولة الإمارات في قطاعات اقتصادية عدة.

ومن أهم القطاعات التي يطمح الإسرائيليون إلى الاستثمار فيها "التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والزراعة الحيوية والصناعات الحديثة والسياحة والقطاع العقاري".

ودعت ناحوم في الوقت ذاته إلى سرعة تدشين خط الطيران المباشر بين أبوظبي ودبي من جهة، وتل أبيب من جهة أخرى، إلى جانب فتح المجال أمام تبادل السياحة بين الإمارات و"إسرائيل".

وأكدت أن اتفاقية التطبيع بين دولة الإمارات و"إسرائيل"، "هي استراتيجية تشاركية دافئة بين البلدين، وهي خطوة كبيرة لتغيير وجه المنطقة".

وأوضحت ناحوم، أن مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي الذي يجري تأسيسه حالياً يضم 1000 عضو من رجال الأعمال من البلدين، "ويسعى إلى بناء علاقات اقتصادية وثقافية وشعبية مميزة ليس لها مثيل في اتفاقيات التطبيع الأخرى التي وقعتها إسرائيل مع دول عربية".

وكشفت خلال حديثها، أن محادثات إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي بدأت منذ أبريل الماضي، "عندما تطورت كثيراً المحادثات بين البلدين". وفق مصر العربية

ومن جانبه، كشفت مسؤولون بدولة الاحتلال عن وجود 250 شركة "إسرائيلية" تعمل في الإمارات حاليا، وكثفت وجودها عبر القطاعات الاقتصادية المختلفة.

يشار إلى أن إسرائيل والإمارات وقعتا في 15 سبتمبر الماضي بشكل رسمي اتفاق سلام بينهما، يقضي إلى تطبيع العلاقات بينهما، والتعاون في عديد المجالات خصوصًا الاقتصادية.

الرابط المختصر: