الطب الوقائي: 1500 اصابة يكورونا يوميا يدعونا لاتخاذ إجراءات اكثر صرامة

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

 الطب الوقائي: 1500 اصابة يكورونا يوميا يدعونا لاتخاذ إجراءات اكثر صرامة

قال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة د.سامر الاسعد ان اي قرار سيتم اتخاذه فيما يتعلق بالاغلاق سواء كان جزئي او شامل سيكون بناء على الحالة الوبائية الموجودة.

واضاف الاسعد خلال برنامج يصبحكم بالخير عبر فضائية معاً ان البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا وتزايدا ملحوظا وهذا الامر يدعو للقلق في اعداد الحالات حيث بدأنا نتخطى حاجز الـ 1000 اصابة يوميا والان نسجل قرابة 1500 حالة يوميا وهذا يستدعي اتخاذ بعض الاجراءات ومن ضمنها الاغلاق الجزئي .

واشار الى ان قضية الاغلاق الذكي او الجزئي تعطي الامكانية والفرصة لفرق وزارة الصحة وفرق الطب الوقائي لتتبع الحالات وعندما يكون هناك اصابات كبيرة سيكون عدد المخالطين اكبر وهذا يتطلب جهد كبير في حصر اعداد والتمكن من حجر ما يمكن حجره وتشخيص الاصابات وهذا يحتاج الى وقت.
وتابع "اي اغلاق لا يصاحبه التزام من قبل المواطنين يصبح لا فائدة منه فلذلك يجب على المواطنين الالتزام بالاجراءات الصحية والوقائية والالتزام من قبل المواطنين لم يصل الى المستوى المطلوب ولو التزم المواطنون لما وصلنا الى هذه الحالة" .
واكد الاسعد انه الوزارة تتابع الاوضاع في قطاع غزة كما تتابع الوضع في الضفة، مشيرا الى ان هناك ازدياد في تجهيزات وزارة الصحة بالقطاع.
وقال "نحن نعمل بكامل طاقتنا وفي جميع الاوقات حتى نتمكن من حصر اعداد الاصابات وتشخيصها" .