بالصور: الهباش يضع حجر الأساس لمبنى بيت الوفاء للمسنين في نابلس

الأربعاء 20 يناير 2021

بالصور: الهباش يضع حجر الأساس لمبنى بيت الوفاء للمسنين في نابلس

وضع محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، نيابة عن الرئيس محمود عباس، حجر الأساس لمبنى بيت الوفاء لرعاية كبار السن التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمشاركة محافظ محافظة نابلس ابراهيم رمضان، ووزير الأشغال والإسكان محمد زيارة، ورئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب، وجمع غفير من فعاليات ومؤسسات المدينة .

ونقل الهباش تحيات الرئيس محمود عباس إلى الحضور، متحدثا عن الوضع الاقتصادي، والذي لم يمنع الرئيس من التبرع لبناء بيت الوفاء وانجاز هذا العمل الانساني والعمل على تذليل كافة الصعاب والعقبات وتجنيد كافة الكوادر في كل الوزارات والمؤسسات لتنفيذه.

وأكد الهباش انه رغم الظروف الصعبة التي نعيشها ورغم مآسي الاحتلال التي نعاني منها الا اننا مصممون على البقاء وعلى البناء لنبني مجتمعا ودولة تليق بنضال الشعب الفلسطيني ، مؤكدا ان توجيهات السيد الرئيس دائما بالعمل على تقديم الخدمة لأبناء شعبنا بكل ما نستطيع . 

من جانبه، شكر رئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب السيد الرئيس على تبرعه، ودعمه للمشروع وتقديمه قطعة الأرض المخصصة لانجازه، والذي يهدف لرعاية كبار السن وتوفير الاحتياجات الخاصة لهم وتوفير حياة كريمة لهم تضمن حفظ كرامتهم الإنسانية.

وقام قاضي القضاة الدكتور محمود الهباش ووزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد زيارة والوفد المرافق لهما بزيارة مبنى محافظة نابلس والتقى عطوفة اللواء ابراهيم رمضان محافظ نابلس ، ومن ثم قام الوفد بزيارة لمقر قيادة الأمن الوطني والتقى قائد منطقة نابلس العميد محمد سلامة وأطلع عل أخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والصحية في المحافظة، وتلا ذلك زيارة مستشفى الهلال الأحمر الذي تم تخصيصه لعلاج مرضى الكورونا وتم افتتاحه قبل عدة أيام واطلع على الترتيبات والتجهيزات فيه.

وتفقد قاضي القضاة مبنى مجمع المحاكم الشرعية في مدينة نابلس واطلع على سير العمل فيه، حيث أكد على ضرورة انجاز معاملات المواطنين وتقديم الخدمة الأفضل وبأسرع وقت ، حيث اتفق قاضي القضاة ووزير الأشغال والاسكان على تخصيص قطعة أرض من قبل وزارة الأشغال لبناء مقر دائم لمجمع المحاكم الشرعية في المدينة والبدء بالإجراءات الخاصة بذلك مباشرة .