جوارديولا يختلف مع كلويفرت: أسبانيا ليست بحاجة لرأس حربة أمام إيطاليا

تلفزيون الفجر الجديد – قال المدرب الإسباني السابق لبرشلونة، بيب جوارديولا، في تصريحات للتلفزيون الإندونيسي، إن بلاده ليست بحاجة لرأس حربة للفوز على إيطاليا في نهائي أمم أوروبا مساء اليوم بأوكرنيا.

وأوضح جوارديولا الذي يزور حاليا البلد الآسيوي في تصريحات لقناة (RCTI) المحلية ونقلته صحيفة (ماركا) الرياضية على صفحتها الالكترونية اليوم "أرشح إسبانيا للفوز باللقب وسطر تاريخ لها. فتحقيق ما فعلته إسبانيا، الوصول لثلاث نهائيات كبرى في أربع سنوات، يعد إنجازا من المستحيل أن يحققه أي منتخب آخر".

وامتدح المدرب الشاب صاحب الإنجازات التاريخية مع البرسا لمدة أربعة أعوام، مدرب "لاروخا" فيسنتي ديل بوسكي، ولاعبي الفريق الكتالوني المشاركين مع المنتخب، لكنه رفض الدخول في الجدل حول المراهنة على تشكيل جديد لإسبانيا، التي غيرت من لاعبيها الأساسيين في أكثر من مباراة باليورو وخاصة في الهجوم، أمام إيطاليا.

وأضاف لدى سؤاله بضرورة لعب سيسك فابريجاس أساسيا "اللعب بمهاجم صريح أو بدونه سيمثل نفس الشئ لإسبانيا. الفريق في أيدي أمينة وفيسنتي ديل بوسكي أفضل مدرب يقود المنتخب. هناك لاعبون آخرون بإمكانهم هز الشباك عن المهاجمين".

وبسؤاله عما إذا كان الجدل حول هجوم إسبانيا سينتهي حال تواجد مهاجم البرسا المصاب، ديفيد فيا، علق "بالنسبة لإسبانيا فإن فيا خسارة كبيرة، ومعه الفريق كان سيصبح أكثر اكتمالا".

جدير بالذكر أن باتريك كويفرت لاعب فريق برشلونة الأسباني ومنتخب هولندا سابقا قد صرح بأن "الماتادور" الأسباني يحتاج للدفع برأس حربة أمام المنتخب الإيطالي في نهائي أمم أوروبا.