فيرجسون: آرسنال لا يتعاون معنا وسنثابر لشراء فان بيرسي

الفجر الجديد – تصاعدت رغبة مدرب مانشستر يونايتد "سير أليكس فيرجسون" في اتمام التعاقد مع المهاجم الدولي الهولندي "روبن فان بيرسي" هذا الصيف بعد فشل مهاجمي فريقه في ترجمة الفرص الكثيرة التي لاحت لهم خلال المرحلة الاستعدادية للموسم الجديد.

مانشستر يونايتد فاز مرتين فقط أثناء رحلاته مرة في جنوب أفريقيا ومرة أخرى في الصين على شنجهاي شينهوا، ولم ينجح في التسجيل أثناء جولته التحضيرية الأخيرة حتى بعد عودة واين روني من عطلته ومشاركته في المباراتين الماضيتين أمام فالرينجا النرويجي وبرشلونة الإسباني بل وأهدر ركلة جزاء أمام البرسا قبل أن يخسر اليونايتد بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وقال فيرجسون في تصريحاته للإعلام السويدي عقب مباراته ضد برشلونة أن إدارة اليونايتد قد تقدمت بعرض رسمي لشراء روبن فان بيرسي من آرسنال وسوف يُثابر ويفعل كل ما في وسعه لاتمام الصفقة بنجاح خلال الأيام المتبقية قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري.

وأُشيع عصر يوم أمس الاربعاء مُغادرة روبن فان بيرسي لمعسكر آرسنال في ألمانيا وتوجهه إلى مدينة مانشستر لاتمام انضمامه لليونايتد بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني إلا أن الصحفيين المقربين من معسكر المدفعجية كشفوا عن صور حديثة أُلتقطت لروبينهود في تدريبات الفريق.

وأضاف فيرجسون "تقدمنا بعرض لشراء فان بيرسي وهم -آرسنال- يحاولون التفاوض مع أندية أخرى، لكن علينا بالمثابرة والإصرار على موقفنا ومواصلة السعي لاتمام التوقيع معه، ونأمل أن يأتي إلينا، فنحن نبذل قصارى جهدنا ولكن ليس هناك تقدم في الصفقة في هذه اللحظة، وكل شيء سيظهر في الوقت المناسب".

ولم يسبق لفيرجسون التحدث عن لاعب خارج صفوف فريقه بهذه الكيفية خلال فترات الانتقالات الصيفية على مدار السنوات الماضية، فقد كان يرفض التحدث الصيف الماضي عن الهولندي "شنايدر" لاعب الإنتر وكذا لوكا مودريتش، وفي هذا الصيف ارتبط اليونايتد بلايتون باينز ولوكاس مورا لكنه لم يتطرق للحديث عنهما في كل مرة كان يُقابل فيها الإعلام.

لكن المدرب الاسكتلندي يريد إيجاد حلاً لأزمة خط الهجوم الذي يفتقد المستوى الثابت ويعيبه الإهتزاز والتذبذب بسبب كثرة إصابات "روني، ويلباك وخافيير هيرنانديز" وضعف خبرة ويلباك في انهاء الكثير من الأهداف السهلة وكان أخرها انفراده أمام نادي فالرينجا النرويجي مطلع هذا الأسبوع.

وكشف فيرجي في نهاية حديثه عن إحدى المشكلات التي تواجه ناديه للتوقيع مع روبن فان بيرسي قائلاً "عدم رغبة آرسنال في بيع قائده هي حجر عثرة حقيقي، يجب أن أعترف بأنني لا أشعر بأي تقدم في الصفقة فلم نتوصل لشيء ملموس مع آرسنال، من الصعب تفسير الطريقة فأنا لا أعرف ما هي أفكار آرسنال ولماذا لا يقومون بأي ردة فعل"؟.