لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غيتس الأول والوليد بن طلال الـ30 في قائمة أثرياء العالم خلال 2014



تلفزيون الفجر الجديد- استطاع الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، استعادة مكانته  كأثرى أثرياء العالم في 2014، بعد غياب دام أربعة أعوام، بحسب قائمة "فوربس" السنوية التي دخلتها 42 مليارديرة جديدة هذا العام.

وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، إن ثروة غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت،  قدرت بنحو 76 مليار دولار، مقابل 67 مليار دولار لعام 2013، حيث حل  بالمرتبة الثانية  بعد الملياردير المكسيكي كارلوس سليم حلو.

وبحسب قائمة 2014، تراجع سليم إلى المرتبة الثانية، بثروة قدرت بـ72 مليار دولار،  متنحيا بذلك عن صدارة قائمة فوربس التي هيمن عليها طيلة الأعوام الأربع الماضية.

وجاء الإسباني، أمانسيو أورتيغا، ثالث اللائحة بثروة قدرها 64 مليار دولار، تلاه المستثمر الأمريكي وورن بفيت بـ58.2 مليار دولار، ومؤسس أوراكل، لاري أليسون بـ48 مليار دولار.

وجاء على رأس قائمة أغنياء المنطقة العربية الملياردير السعودي، الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة "المملكة" القابضة، حيث قدرت "فوربس" ثروته بـ20.4 مليار دولار، وفي المرتبة 30 عالميًا، رغم أنه العام الماضي رفع دعوى قضائية على مجلة "فوربس" أمام محكمة بريطانية اتهمها فيها بالتشهير، زاعمًا أن تقديرها لثروته عند 20 مليار دولار، خلال تصنيف العام الماضي، أقل من حقيقتها بنحو 9.6 مليار دولار.

وذكرت فوربس إن إجمالي عدد الأغنياء هذا العام سجل رقما قياسيا بواقع 1645 مليارديرا على مستوى العالم، بزيادة قدرها 268 عن 2013،  من بينهم 42 امرأة، دخلن "نادي المليارديرات" لهذا العام.

وتعتبر كريستي ولتون أثرى نساء العالم بثروة قدرت بـ36.7 مليار دولار، واحتلت المرتبة التاسعة من اللائحة السنوية لـ"فوربس."

وتصدر مجلة "فوربس" الأمريكية، قائمة أخرى بعنوان "أصحاب النفوذ الأكثر في العالم" حيث اختارت قبل أسابيع، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على رأس القائمة لعام 2013، وجاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في المركز الثاني بعد أن كان على رأس القائمة في 2012 وتلاه الزعيم الصيني شي جين بينج.
 

الرابط المختصر: