مورينيو: يوفنتوس فريق عظيم ووصوله لنهائي الأبطال لن يفاجئني

الفجر الجديد –  أشاد المدير الفني السابق للإنتر والحالي لريال مدريد الإسباني بعودة اليوفنتوس لمكانته الطبيعية عبر التواجد في دوري الأبطال، ورغم أن البرتغالي شهد أيامًا عصيبة وحروبًا كلامية مع اليوفنتوس عندما كان مدربًا للإنتر لكنه تكلم بصدق وتجرد عن البيانكونيري هذه المرة.

أجاب السبيشال وان عن ما إذا كان اليوفي سيحقق مفاجأة في دوري الأبطال: " لا تمزحوا معي، اليوفنتوس هو فريق عظيم في كرة القدم الأوروبية ورؤيته يذهب بعيدًا في البطولة سيكون أمر طبيعي تمامًا، ربما سيكون من المفاجيء فوزهم بالبطولة بعد العودة للمسابقات الأوروبية ولكن رؤيتهم في الدور ربع النهائي أو نصف النهائي هو أمر لن يفاجئني إطلاقًا".

استمر مورينيو بالحديث عن اليوفنتوس في منتدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمدربين فقال: " أنتونيو كونتي؟ لم أقل عنه أنه غير مؤهل هذه فقط قصص تقولها التوتو سبورت، هل هو مورينيو الإيطالي؟ سيكون من الشرف لي، إنني أحبه كثيرًا كمدرب وكرجل يفكر بعقلية الفوز، يعرف ما يريده تمامًا ولديه الكاريزما".

وعن سوق انتقالات اليوفنتوس علق مورينيو: " إذا أتى يورينتي في يناير إليهم سيكون تعاقد ممتاز، صدقوني فهو لاعب ممتاز وريال مدريد حاول منذ بعض الوقت التعاقد معه قبل أن آتي إلى التدريب في مدريد ولكن رئيس أتلتيك بلباو أورتيا لا يريد بيعه الآن لأسباب سياسية في الأساس، قال أنه يتلقى الكثير من الضغط".

ولا يعتقد المدرب البرتغالي أن اليوفنتوس سيدفع الكثير لأجل جلب المهاجم الإسباني الذي يضع له نادي الاتلتيك 36 مليون يورو لانتقاله كشرط جزائي: " سوف يدفع اليوفي 15 مليونًا أو ربما حتى أقل، أنا أقول لكم".

في الختام بالتأكيد تحدث مورينيو حول النادي الملكي ووضعيته فقال: " الآن علينا التركيز على دوري أبطال أوروبا وهدفنا المعتاد، ولكن علينا في البداية أن نعود لمستوانا، كاكا؟ بالنسبة لمبادئ النادي لدينا فإن بيع اللاعبين أو جلبهم تقوم على أساس الميزانية وتراعيها وكما يقول العرب (فلتأتي بالمال لكي تشتري الجمل)، مودريتش؟ بعد هذا الاجتماع سوف أذهب  إلى زغرب للقاء مدرب كرواتيا الجديد إيجور شتيماك وسوف نتحدث عن برنامج مخصص لتدريباته لكي نحقق أفضل استفادة من هذه الصفقة الثمينة بالنسبة لنا".