تشيلسي يواصل الترنح ومانشستر يونايتد يعزز صدارته

الفجر الجديد – واصل تشيلسي مسلسل ترنحه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وفشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي وتعادل سلبيا مع ضيفه فولهام مساء أمس الأربعاء في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

وحافظ مانشستر يونايتد على موقعه في صدارة جدول المسابقة بالفوز الثمين 1/صفر على ضيفه ويستهام كما واصل مانشستر سيتي مطاردة جاره وعزز موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة من خلال الفوز 2/صفر على مضيفه ويجان.

وفي باقي مباريات المرحلة مساء أمس ، فاز توتنهام على ليفربول 2/1 وستوك سيتي على ضيفه نيوكاسل بنفس النتيجة وسوانسي سيتي على ويست بروميتش ألبيون 3/1 وتعادل إيفرتون مع أرسنال 1/1 وساوثهمبتون مع نورويتش سيتي بنفس النتيجة.

في لندن ، سقط تشيلسي في فخ التعادل للمرة الثانية خلال أربعة أيام تحت قيادة مديره الفني الجديد المؤقت رافاييل بينيتيز ورفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام ويست بروميتش ألبيون.

وتعرض المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز لصفارات الاستهجان قبل مباراته الأولى مع الفريق يوم الأحد الماضي ولذلك لم ترهبه هذه الصفارات قبل لقاء فولهام.

ولكن ذلك لم ينقذ الفريق من السقوط في فخ التعادل السلبي الذي وسع الفارق الذي يفصله عن الصدارة إلى سبع نقاط ليبعده عن المنافسة على اللقب حتى إشعار آخر.

ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي هدفا مبكرا في الدقيقة الأولى من المباراة ليقود مانشستر يونايتد إلى الفوز 1/صفر على ويستهام ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي تغلب على مضيفه ويجان بهدفين في الشوط الثاني ليواصل المطاردة مع جاره.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الإيطالي ماريو بالوتيللي جيمس ميلنر هدفين في الدقيقتين 69 و72 .

ومني ويست بروميتش ألبيون ، الذي كان في المركز الثالث قبل مباريات هذه الجولة ، بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه 1/3 سوانسي سيتي ليتجمد رصيده عند 26 نقطة ويتراجع للمركز الرابع ويرفع سوانسي سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

وحسمت المباراة تماما في شوطها الأول عبر الأهداف الثلاثة التي سجلها ميتشو في الدقيقة التاسعة اثر تمريرة من بابلو هيرنانديز وواين روتليدج في الدقيقتين 11 و39 بينما سجل روميلو لوكاكو هدف حفظ ماء الوجه لويست بروميتش في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتقدم توتنهام للمركز الخامس برصيد 23 نقطة بعدما حقق فوزا ثمينا 2/1 على ليفربول الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وصنع جاريث بيل الهدف الأول لتوتنهام والذي سجله آرون لينون في الدقيقة السابعة ثم سجل بيل الهدف الثاني بنفسه من ضربة حرة في الدقيقة 16 قبل أن يمنح بيل نفسه هدف حفظ ماء الوجه لليفربول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 72 .

وتقدم أرسنال بهدف لأرسنال في الدقيقة الأولى من المباراة ولكن مروان فيلايني سجل هدف التعادل لإيفرتون على ملعبه في الدقيقة 28 مستغلا خطأ من بكاري سانيا لينتهي اللقاء بين الفريقين بالتعادل 1/1 ويرفع إيفرتون رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال.

ونجح ستوك سيتي في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه نيوكاسل إلى فوز ثمين 2/1 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف ويستهام ويتجمد رصيد نيوكاسل عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم السنغالي بابيس سيسيه لفريق نيوكاسل في الدقيقة 47 ورد ستوك سيتي بهدفين متأخرين أحرزهما جوناثان والترز وكاميرون جيروم في الدقيقتين 81 و85 .