لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نجاة برشلونة وإنتر ميلان من مفاجآت بطولة أوروبا



نجا برشلونة الإسباني -حامل اللقب- وإنتر ميلان الإيطالي من مفاجآت دوري أبطال أوروبا، بتأهل الفريقين بصعوبة إلى دور الستة عشر بالمسابقة، مع اكتمال عقد الفرق الصاعدة لهذا الدور .

وحوّل برشلونة تأخره بهدف مبكر للغاية إلى فوز 2-1 ليتصدر المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة -وهو أقل عدد من النقاط لمتصدر مجموعة- فيما جاء الإنتر في المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

ووجد بطل أوروبا نفسه متأخرا أمام دينامو كييف الأوكراني بهدف سجله أرتيم ميليفسكي في الدقيقة الثانية بعد خطأ فادح “معتاد” من فيكتور فالديز حارس برشلونة ومستفيدا من متابعة لتسديدة المخضرم أندريه شيفتشنكو.

لكن هجوم برشلونة المنظم تمكن من إدراك التعادل عن طريق تشابي هيرنانديز في الدقيقة 33.

وأهدر ليونيل ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم عام 2009 أكثر من فرصة خطيرة قبل أن يحرز هدفا جميلا بتسديدة قوية.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة نجح ميسي -وهو اللاعب الوحيد الصاعد من ناشئي برشلونة الذي يحرز هذا اللقب- في تحويل ركلة حرة بنجاح إلى مرمى أصحاب الأرض.

ورد ميسي بذلك على الهدف الذي أحرزه البرتغالي كريستيانو رونالدو -أفضل لاعب بالعالم عام 2008- يوم الثلاثاء بنفس الطريقة في مرمى أولمبيك مارسيليا الفرنسي بالمسابقة ذاتها.

وفي مباراة بالمجموعة ذاتها، فاز إنتر ميلان على روبن كازان الروسي بهدفين نظيفين أحرزهما صامويل إيتو وماريو بالوتيلي، بواقع هدف واحد في كل شوط.

وفي المجموعة الخامسة، أحرز ألبرتو جيلاردينو هدفا في الدقيقة الأخيرة ليقود فيورنتينا الإيطالي لتحويل تأخره أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي بهدف الإسرائيلي يوسي بنعيون إلى فوز مثير في أنفيلد 2-1.

وحافظ فيورنتينا بذلك على صدارة المجموعة، بعدما كان ليون على وشك خطف المركز الأول بفوزه برباعية نظيفة على ديبريشيني المجري.

وكان ليون وفيورنتينا قد ضمنا التأهل لدوري أبطال أوروبا قبل إقامة هذه الجولة، فيما انتقل ليفربول بشكل تلقائي للعب في كأس الرابطة الأوروبية.

وعزز أشبيلية الإسباني تصدره للمجموعة السابعة بفوزه على رينجرز الاسكتلندي الذي يلعب له الجزائري مجيد بوقرة بهدف نظيف لنجمه المتألق عمر كانوتيه في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء.

وتلقى بوقرة بطاقة صفراء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، ولم يشفع وجود هذا اللاعب في أن يودع الفريق الاسكتلندي المسابقة دون أن يحرز أي هدف وبخط دفاع هو ثالث أسوأ دفاع بالمسابقة.

وجاء شتوتجارت الألماني في المركز الثاني بعد فوزه 3-1 على يونيريا الروماني الذي اكتفى بالتأهل لكأس الرابطة الأوروبية بعدما احتل المركز الثالث بالمجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، لحق أولمبياكوس اليوناني بضيفه أرسنال الإنجليزي في دور الستة عشر بعد فوز الأول على الثاني بهدف نظيف أحرزه ليوناردو في بداية الشوط الثاني.

وخطف ستاندارد لييج البلجيكي من ألكمار الهولندي بطاقة التأهل لكأس الرابطة الأوروبية بعد تعادله 1-1 في اللحظات الأخيرة من المباراة.

 

 

 

الفرق المتأهلة لدور الـ16:

بوردو وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وسسكا موسكو وريال مدريد وميلان وتشيلسي وبورتو وفيورنتينا وليون وبرشلونة وإنتر ميلان وأشبيلية وشتوتجارت وأرسنال وأولمبياكوس.

 

الفرق المتأهلة لكأس الرابطة الأوروبية (أصحاب المركز الثالث):

يوفنتوس وفولفسبورج ومارسيليا وأتليتيكو مدريد وليفربول وروبن كازان ويونيريا وستاندارد لييج.

الرابط المختصر: