لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برشلونة يتوعد خيتافي .. والريال يصطدم بإسبانيول



يسعى بطل العالم فريق برشلونة الإسباني للمحافظة على فارق الخمس نقاط الذي يتقدم به على خصمه اللدود ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم لهذا الموسم عن طريق الفوز على ضيفه خيتافي يوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من المسابقة .

وحقق برشلونة الفوز في مبارياته الأربعة السابقة بالدوري الإسباني مسجلا خلالها 13 هدفا دون أن تهتز شباكه على الإطلاق.

وقال أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة “لقد استعدنا مستوانا الأفضل.. والآن هدفنا هو أن نظل على هذا الحال”.

وشعر إنييستا بالاستياء، شأنه في ذلك شأن جميع لاعبي برشلونة، بسبب مزاعم الصحافة المدريدية التي ادعت أن الفضل في وجود برشلونة على قمة الدوري الإسباني يرجع جزئيا إلى محاباة الحكام لهم.

ووصف صانع الألعاب تشافي هيرنانديز يوم الثلاثاء الماضي هذه المزاعم بأنها “سخيفة”، مضيفا “إنهم يريدون بيع الصحف بطريقة ما وإيجاد أي مبرر لتقدمنا عليهم”.

وللمرة الأولى منذ بداية الموسم لا يكون جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة قلقا بسبب الإصابات بعد تعافي داني ألفيش من الإصابة في كاحله وشفاء تييري هنري من التهاب المعدة.

ولكن من المرجح أن يظل هنري على مقاعد البدلاء غدا من أجل إشراك النجم المتألق بيدرو، الذي سجل هدف الفريق الوحيد في مرمى خيخون يوم السبت الماضي.

وقد يحتاج خيتافي، صاحب المركز السابع بالدوري الإسباني، للاستعانة ببعض بدلائه أمام برشلونة غدا من أجل إراحة لاعبيه الأساسيين استعدادا لمباراة العودة قبل نهائي كأس إسبانيا أمام أشبيلية يوم الأربعاء المقبل.

ويستضيف ريال مدريد فريق إسبانيول، الذي سيلعب من جديد بدون قائده إيفان دي لا بينا، في مباراة أخرى مساء غد السبت.

ويغيب النجم كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد غدا للإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة ملقة، بينما تضم قائمة الإصابات بالفريق بيبي وإثيكييل جاراي ولاسانا ديارا ورافاييل فان دير فارت وفيرناندو جاجو.

أما محمدو ديارا وجونزالو هيوين فقد استعادا لياقتهما البدنية أخيرا.

ومن المرجح أن يشارك هيجوين في مباراة الغد أساسيا بدلا من المجهد راؤول جونزاليس ليقود هجوم الفريق إلى جانب الفرنسي المتألق كريم بنزيمة.

وفي مباراة أخرى يوم السبت يستضيف بلنسية، ثالث الدوري الإسباني، فريق بلد الوليد الذي يدربه حاليا نجمه السابق أونيسيمو سانشيز.

ويحل أشبيلية، الرابع، ضيفا على ريال سرقسطة الذي دعم خطوطه الأمامية بضم المهاجمين أومبرتو سوازو وأدريان كولونيا في أبرز مباريات يوم الأحد.

وفي باقي مباريات الأسبوع الـ21 بالدوري الإسباني يلتقي أتلتيك بلباو مع خيريز، وملقة مع ديبورتيفو لا كورونا، وريال مايوركا مع فياريال، وأوساسونا مع تينيريفي، وألميريا مع سبورتنج خيخون، وراسينج سانتاندر مع أتلتيكو مدريد الأحد 6/2/2010 .

الرابط المختصر: