لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأردن: تحذير من الاستخدام الخاطىء لصور الملك



تلفزيون الفجر الجديد- أقر مجلس الوزراء الأردني، مساء الأحد، تعليمات تنظم عملية استخدام الصور الملكية وضبطها، وإزالة مظاهر الإستخدام الخاطىء لها، وتوحيد أشكال الصور المستخدمة ومواصفاتها.

وبموجب التعليمات "يحظر وتحت طائلة المسؤولية القانونية استخدام الصور الملكية بغير المواصفات والقياسات الفنية المقررة أو استخدامها في غير الأماكن المحددة أو استخدامها بما يخالف القانون أو الأعراف والعادات المتبعة".

وحظرت الحكومة الأردنية استخدام الصور الملكية المرسومة يدوياً بأية تقنية كانت قبل اعتمادها رسمياً من رئاسة التشريفات الملكية، كما استخدام الصور الملكية على الشاشات أو لوحات العرض الإلكترونية في الميادين والساحات العامة دون موافقة وزارة الشؤون البلدية أو أمانة عمان (البلدية) حسب مقتضى الحال مثلما يحظر الإبقاء على الصور الملكية في مواقعها إذا أصابها تلف بأي شكل دون تبديلها.

وحدد مشروع النظام الاماكن التي يجب ان ترفع فيها الصور الملكية بأنها الاماكن المغلقة الرسمية والاماكن المفتوحة الرسمية والاماكن المغلقة غير الرسمية والاماكن المفتوحة غير الرسمية.

وبموجب النظام يحظر وتحت طائلة المسؤولية القانونية استخدام الصور الملكية بغير المواصفات والقياسات الفنية المقررة او استخدامها في غير الاماكن المحددة او استخدامها بما يخالف القانون او الاعراف والعادات المتبعة.
 

الرابط المختصر: