لبنان: ضبط سيارة محملة بالمتفجرات

تلفزيون الفجر الجديد| اعلنت مصادر أمنية لبنانية عن ضبط سيارة محملة بالمتفجرات في بلدة الناعمة جنوب العاصمة بيروت وعن اعتقال أربعة أشخاص يشتبه بإعدادهم قنابل، وذلك بعد أيام قليلة من تفجير أوقع أكثر من 30 قتيل في الضاحية الجنوبية لبيروت.
برقية (نص)

واضافت المصادر ان السيارة اكتشفت امس السبت على بعد 15 كيلومترا جنوبي العاصمة في بلدة الناعمة وهي محملة بخمس حاويات من مادة تي.إن.تي شديدة الانفجار وكذلك مادة نيتروجلسرين.

ويحتجز الرجال الاربعة للاشتباه بإعدادهم متفجرات لاستخدامها في سيارات ملغومة لكن لا يعتقد ان لهم صلة بما تم كشفه امس او بالسيارة الملغومة التي قتلت 27 شخصا قبل ثلاثة ايام.

والانفجار الذي هز الضاحية الجنوبية لبيروت حيث معقل حزب الله هو اكثر انفجار يوقع قتلى منذ الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وجاء الانفجار الذي القى حزب الله باللائمة فيه على متطرفين سنة بعد اشهر من تنامي التوتر الطائفي في لبنان لاسباب من بينها تدخل حزب الله ضد المعارضين من المسلحين السنة في الحرب الاهلية بسوريا.

واودى الصراع المستمر منذ عامين بحياة 100 الف شخص داخل سوريا وامتد العنف عبر الحدود اللبنانية مع تعرض سهل البقاع لهجمات صاروخية ونشوب قتال في شوارع مدينتي صيدا وطرابلس على البحر المتوسط ووقوع تفجيرات في بيروت.

وقال سائقو سيارات ان قوات الامن توقف المركبات وتقوم بتفتيشها اليوم عند نقاط التفتيش على الطريق الساحلي الرئيسي المؤدي الى بيروت من جنوب لبنان.