د.أمينة عويس ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة تنفذها بدعم من المُنظمة الألمانية للتنمية والسلام بالشراكة مع دائرة الجرائم الإلكترونية في جهاز الشرطة

طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر بدعم من المنظمة الألمانية للتنمية والسلام – مكتب القدس وممثلا ً بمديرته د. أمينة عويس وفي صورة ولغة الجهود الدائمة لنشر ثقافة المحبة والسلام وإبرازاً لدورها التوعوي الحاضر في المجتمع وضمن فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تم عقد ورشة هامة بطرف اتحاد لجان كفاح المرأه الفلسطيني بالشراكة مع دائرة الجرائم الإلكترونية في جهاز الشرطة الفلسطيني في مدينة رام الله .. منسقة الورشة ابتسام زيدان رحبت بالمشاركين منوهةً و مؤكدة مخاطر ازدياد معدل الجرائم الإلكترونية في ظل الاستخدام الواسع للعالم الافتراضي وازدياد السلبيات في حياة البعض مما شكل ضرورة زيادة فقرات التوعية بهذا الموضوع الهام الذي أصبح يمُس كل بيت. .

العقيد سامر الهندي مدير دائرة الجرائم الإلكترونية في جهاز الشرطة أشار إلى أن الرجال أكثر عرضة للابتزاز الالكتروني من النساء.موضحا ظهور مصطلحات لها علاقة بالتقنيات الجديدة أدت إلى فجوه بين الآباء والأبناء مما سهل وقوع فئة الشباب في مصيدة الجرائم الألكترونية التي تستهدف المال والخصوصيه بالعادة باستخدام وسيله تكنولوجيه تتسبب في خلق حالة إرباك للعائلة وللشخص الذي وقع في مصيدته . . العقيد الهندي كشف عن استحداث تطبيق خاص للشكاوي يعمل بسريه تامة حفاظا على الخصوصيه والسلامه للنساء مع فصل كامل في قاعدة بيانات وحدة الجرائم الإلكترونية عن بيانات جهاز الشرطه الفلسطينية , وأوضح الهندي أننا يجب ان نكون متنبهين في هذا الموضوع مع الزيادة التي نشاهدها رغم كل سبل التوعية المستمرة من جانبنا ومن مؤسسات أخرى وضروة اهتمام العائلة . واشاد المشاركون في الورشة بأهمية مثل هذه الورشات التي تجعلنا نقف أمام مفترق هام للبيت والعائلة لحمايته وطالبوا بالمزيد منها . في ختام الورشة التي سجلت نجاحاً للفائدة التي عمت على الحضور شكروا بدورهم الدكتورة أمينة عويس على دورها الرائد في خدمة قضايا المجتمع ونشر الوعي اللازم لرفعة الأوطان وقضايا المرأة على وجه الخصوص , وقد قُدمَ لها درع تقديري كونها كانت ولا زالت نوعية في اختيار المواضيع الهامة التي ترسم معالم واضحة وتعطي أفق للعلاج المسبق للحفاظ على المستقبل للبيت والعائلة وخاصة من غول التكنولوجيا الحاضرة .

مقالات ذات صلة