لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزيرة الصحة: نسعى لتطعيم (٦٠٪-٧٠٪) من المواطنين للوصول للمناعة المجتمعية ضد فايروس كورونا



خلال اجتماعها بوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا-وزيرة الصحة: نسعى لتطعيم (٦٠٪-٧٠٪) من المواطنين للوصول للمناعة المجتمعية ضد فايروس كورونا

-الوزير كليفرلي: نشيد بالخطوات التي اتخذتها فلسطين لمواجهة الجائحة ونؤكد على دعم المملكة المتحدة لجهودها في توفير اللقاح المضاد لفايروس كورونا.رام الله – قالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، إن حملة التطعيم المجتمعية تهدف لتطعيم نحو (٦٠٪-٧٠٪) من عدد المواطنين، من أجل الوصول للمناعة المجتمعية ضد فايروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماعها بوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، اليوم الثلاثاء، بحضور القنصل البريطاني العام فيليب هول، عبر الفيديو كونفرنس. للحديث عن حملة التطعيم المجتمعية ضد فايروس كورونا، التي انطلقت قبل يومين.

واستعرضت الوزيرة الحالة الوبائية في فلسطين منذ بدء الجائحة، وكافة الخطوات التي اتخذت للسيطرة عليها والحد من انتشار الفايروس، من حيث الاجراءات الوقائية، وفتح العديد من مراكز وأقسام علاج كوفيد- ١٩، وزيادة عدد الفحوصات اليومية، وزيادة عدد الكادر العامل في القطاع الصحي.

وناقش الاجتماع ملف التطعيم، حيث بدأت الأحد الماضي حملة التطعيم المجتمعية، بعد وصول ٦١٤٤٠ جرعة من لقاح كوفيد-١٩، عبر مبادرة كوفاكس العالمية، واستعرضت الوزيرة خطة التطعيم المجتمعية المكونة من ٤ مراحل، والجهود الحثيثة المبذولة للحصول على اللقاح.

وأضافت الوزيرة ”لدينا عقود مع عدد من الشركات المصنعة للقاح، ونبذل أقصى جهد للحصول على كميات كافية منه في أقرب وقت.“وطالبت وزيرة الصحة المملكة المتحدة بضرورة دعم فلسطين من أجل الحصول على اللقاحات بأسرع وقت ممكن، وضرورة توزيعه بشكل عادل بين جميع الدول.كما عبرت الوزيرة عن شكرها للمملكة المتحدة على جهودها في دعم فلسطين للتصدي لجائحة كورونا.

من جهته أشاد السيد جيمز كليفري، بجهود دولة فلسطين في مواجهة الجائحة وسعيها لتوفير اللقاح لتطعيم مواطنيها بأسرع وقت ممكن.وأكد كليفرلي دعم المملكة المتحدة لجهود فلسطين في توفير اللقاح المضاد لفايروس كورونا، وأحقية وصول اللقاحات للجميع بشكل عادل.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة