الإسلامي الفلسطيني وفلسطين الخير ينظمان يوماً تطوعياً في بلدة سبسطية

نظم البنك الإسلامي الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة فلسطين الخير يوماً تطوعياً في بلدة سبسطية في محافظة نابلس، وذلك ضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة، بحضور مدير عام البنك عماد السعدي والإدارة التنفيذية ومدير مؤسسة فلسطين الخير رولا سلامة ومستشار قائد قوات الأمن الوطني للشؤون الإنسانية والاجتماعية اللواء سعادة سعادة ورئيس بلدية سبسطية محمد عازم وممثلين عن فعاليات البلدة ومؤسساتها.
وشارك في هذه الفعاليات موظفو البنك في منطقة الشمال، حيث جرى استقبالهم في مقر البلدية، قبل أن يتوجهوا إلى فعالية لزراعة الأشجار، تلاها مسارٌ في المناطق الأثرية للتعرف على أهميتها التاريخية، فيما عزفت فرقة الموسيقى التابعة لقوات الأمن الوطني ألحانها وأناشيدها الوطنية ترحيباً بالمشاركين.
وعبر عازم باسم أهالي البلدة عن سعادتهم بمثل هذه الزيارة والأنشطة التي تدعم صمود المواطنين وتسلط الضوء على الأهمية الأثرية والسياحية للبلدة، داعياً لضرورة تضافر الجهود من قبل كافة الجهات لحمايتها وتعزيز السياحة الداخلية إليها.
من جانبه قال السعدي إن البنك يحرص على تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى موظفيه ويعتبرها جزءاً أساسياً من برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة، كونه يؤمن بالدور الملقى على عاتقه تجاه الوطن وبأن العمل التطوعي دليل على حسن الانتماء والمواطنة الصالحة.
وأضاف السعدي: “اخترنا بلدة سبسطية لاحتوائها على العديد من المعالم الأثرية البارزة، وانطلاقاً من قناعتنا بأهمية الحفاظ على هذا المورث التاريخي، فالتراث لا يبقى دون الاهتمام به والحفاظ عليه، والأشجار التي غرسناها اليوم تأكيدٌ على انتمائنا لهذه الأرض”.
وأثنى السعدي على الشراكة المميزة بين البنك ومؤسسة فلسطين الخير والتي تتنوع مجالات التعاون فيها بين مشاريع إغاثية للعائلات المحتاجة ودعم للمؤسسات المجتمعية وصولاً للأنشطة التطوعية والتوعوية، كما قدم شكره لموظفي البنك الذين حرصوا على المشاركة في هذا النشاط تأكيدا على انتمائهم وعطائهم.
من جانبها شكرت سلامة البنك الإسلامي الفلسطيني على هذه المبادرة المميزة، معربةً عن أملها بأن يكون ذلك محفزاً لمؤسسات وجهات أخرى لزيارة سبسطية ودعم صمود المواطنين فيها.
وأضافت سلامة: “شراكتنا مع البنك الإسلامي الفلسطيني نموذج مميز لنجاح التعاون بين المؤسسات المختلفة في سبيل خدمة الوطن والمجتمع والتغيير الإيجابي”.
بدوره قال اللواء سعادة سعادة إن هذه الفعاليات تسهم في ترسيخ الوجود الفلسطيني والحفاظ على هوية الكنز الأثري الموجود في سبسطية، مشيراً في الوقت نفسه لأهمية المشاريع المشتركة التي ينفذها البنك الإسلامي الفلسطيني ومؤسسة فلسطين الخير والأثر الإيجابي المستدام الذي ينتج عنها.
ويحرص البنك الإسلامي الفلسطيني على تنفيذ أنشطة تطوعية سنوية لموظفيه، لتعزيز هذه الثقافة لديهم وذلك ضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية والتي يتخذ من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة إطاراً عاماً له.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات.

مقالات ذات صلة