اشتية يدعو حماس السماح باجراء الانتخابات البلدية

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية في جلسة الحكومة اليوم الاثنين حركة حمـاس للسماح بإجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة في 11/12/2021، بمرحلتها الأولى، على أن تتم المرحلة الثانية قبل نهاية الربع الأول من العام القادم.

وفي موضوع الأسرى قال اشتية “من حق كل أسير أن ينشد الحرية. ونحن معهم على العهد. نتابع هذا الملف بكل جدية وبشكل يومي، لا بد من الإفراج عن الدفعة الرابعة التي التزمت بها إسرائيل وعن الأسرى من المرضى والنساء والأطفال، وإنهاء موضوع الاعتقال الإداري مرة وبلا رجعة”.

وأعلن اشتية استمرار إجراءات السلامة لمواجهة فيروس كورونا بمنع الجمهرة والأعراس وبيوت العزاء والالتزام بالكمامات بالأماكن العامة وخاصة المغلقة منها.

و يناقش مجلس الوزراء اليوم، قضايا متعلقة بتنظيم العطاءات والبوابة الموحدة للشراء العام، واعتماد الوثائق القياسية لاستعمال البلديات الصغيرة من فئة(ج) والمجالس القروية، وتحديث قانون العقوبات وقانون صندوق حوادث الطرق، واللائحة التنفيذية للمجلس الطبي، وقضايا متعلقة بزيت الزيتون والتمور وأراضي الدولة المسجلة باسم المخاتير، ومواجهة أزمات السير والمرور من خلال إنشاء شبكة طرق وطرق رابطة ودائرية وطريق بديل لوادي النار وغيره، وتقارير مالية وصحية وأمنية.

مقالات ذات صلة