البنك الإسلامي الفلسطيني يختتم دورة متقدمة لموظفيه حول صيغ التمويل الإسلامي

اختتم البنك الإسلامي الفلسطيني سلسلة من اللقاءات التدريبية المتقدمة لموظفيه حول صيغ التمويل الإسلامي شارك فيها 70 موظفاً من المدراء ورؤساء الأقسام في فروع البنك ودوائره المختلفة، وقدمتها هيئة الرقابة الشرعية.
وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي خلال تكريمه للمشاركين في هذه اللقاءات إن البنك يحرص على تعزيز التزامه بقواعد الشريعة الإسلامية في كافة أعماله ومعاملاته كجزء من ترسيخ هويته الإسلامية.
وأضاف السعدي: “في الوقت الذي تتطور فيه أعمال البنك ونطلق منتجات جديدة وخدمات رقمية متطورة، نحرص على تعزيز التزامنا بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وذلك من خلال توجيهات هيئة الرقابة الشرعية في البنك التي تضُم نخبةً من علماء فلسطين في هذا المجال والذين لهم إسهامات بارزة في إرساء قواعد الصيرفة الإسلامية في فلسطين”.
وقدم السعدي شكره لهيئة الرقابة الشرعية على ما تقوم به من جهود للتوعية بالصيرفة الإسلامية وتعزيز التواصل مع المؤسسات والهيئات العاملة في قطاع الصيرفة الإسلامية داخلياً وخارجياً.
وقال رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني الدكتور علاء رزية إن الهيئة سعت من خلال هذه اللقاءات التدريبية لشرح صيغ التمويل الإسلامي من خلال معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي” والتي تهدف لزيادة التوعية والتثقيف بهذه الصيغ لأهميتها في تعزيز التزام الموظفين بالجوانب الشرعية في تطبيق المعاملات وإجراءات العمل.
وأوضح رزية أن هذه اللقاءات تأتي ضمن الاستراتيجية المعدة من قبل هيئة الرقابة الشرعية لتمكين موظفي البنك وتوعيتهم بالصيرفة الإسلامية، مقدماً الشكر للإدارة التنفيذية على دعمها لهذه اللقاءات وحرصها الدائم على التزام البنك بالشريعة الإسلامية في كافة معاملاته، مشيداً بتفاعل الموظفين المشاركين المتميز.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزتي “أفضل بنك إسلامي” و”أفضل بنك رقمي” في فلسطين عن العام 2021 وفقاً لمجلة International Business Magazine.

مقالات ذات صلة