قلقيلية: إرجاع شاحنة اسرائيلية محملة بمخلفات المستوطنات



أرجعت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع قوى الأمن، شاحنة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية محملة بنفايات ومخلفات المستوطنات، للطرف الإسرائيلي بعد ضبطها تفرغ حمولتها في موقع شمال شرق قرية كفر لاقف شرق محافظة قلقيلية.

وأوضحت سلطة جودة البيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن طواقمها في المحافظة أجرت كشفاً ومعاينة لحمولة الشاحنة، وتبين بأنها نفايات هدم وبناء.

وأكد البيان، أنه تم إعادة الشاحنة بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة إضافة للمتابعة القانونية مع أصحاب الأراضي لدى الجهات المختصة، بإشراف محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وبالتنسيق مع الشرطة البيئية والضابطة الجمركية والاستخبارات العسكرية والارتباط العسكري والمدني.

ودعا البيان المواطنين للتبليغ عن أي عملية تهريب للنفايات من خلال التواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة في المحافظات أو بالاتصال على الرقم المجاني للضابطة الجمركية 132 او من خلال جهاز الشرطة _ الشرطة البيئية لحماية أراضينا وبيئتنا من عدوان الاحتلال.

يشار إلى أن المادة 13 من قانون رقم 7 لسنة 1999 بشأن البيئة تنص على حظر استيراد النفايات الخطرة إلى الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى أن المادة 34 من نظام إدارة النفايات الصلبة تفرض وجوب الحصول على تراخيص لاستيراد النفايات الصلبة غير الخطرة.

مقالات ذات صلة