صور| حدادًا على شهداء جبل النار.. إضراب في عدة مدن ودعوة لفتح بيوت عزاء في الجامعات



عم الإضراب الشامل عدة مدن في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، حدادا على أرواح شهداء نابلس الثلاثة الذين أعدمتهم قوة خاصة إسرائيلية أمس الثلاثاء، وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية “وفا”.

وقالت إن الإضراب شل المرافق والمحال والمصالح التجارية في مدن رام الله والبيرة ونابلس وجنين وطولكرم، وأعلن الحداد على أرواح الشهداء الثلاثة.

وذكرت أن مجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في العديد من الجامعات دعت إلى تعليق الدوام وفتح بيوت عزاء لشهداء نابلس في حرم الجامعات.

ونعت القوى والفعاليات الوطنية في بيانات صادرة عنها شهداء نابلس، ودعت إلى تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع رقعة المواجهة مع الاحتلال في كافة المناطق والتصدي للمستوطنين، بحسب الوكالة.

وأكدت القوى في بياناتها على تعزيز التلاحم الوطني والشعبي لمواجهة إرهاب الاحتلال ومستوطنيه، مطالبةً المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الشعب الفلسطيني بما ينص عليه القانون الدولي، وفقًا لـ”وفا”.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية قد اقتحمت أمس حي المخفية بمدينة نابلس بمركبة عمومية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وأطلقت النار بكثافة صوب مركبة يستقلها ثلاثة شبان ما أدى إلى استشهادهم وهم: أدهم مبروكة، ومحمد الدخيل وأشرف مبسلط.

مقالات ذات صلة