فيديو| اشتباكات مسلحة.. إصابة شاب خلال حملة اعتقالات في نابلس وجنين



أصيب شاب، فجر اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مدينة نابلس، تزامنًا مع حملة اعتقالات موسعة في المدينة، وجنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد كبير من الآليات مدينة نابلس، وعدد من بلداتها وقراها، ونفذت حملة اعتقالات، مشيرةً إلى أن مواجهات اندلعت بين تلك القوات، وعشرات الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي.

وأشارت المصادر، إلى أن مجموعة من المقاومة تصدت لقوات الاحتلال وأطلقت النار تجاهها.

ووفقًا للمصادر، فإن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين عرف من بينهم نصر مبروكة، شقيق الشهيد “أدهم” الذي كان اغتالته قوة إسرائيلية منذ أسابيع وسط نابلس برفقة شابين آخرين.

كما اعتقل الأسير المحرر صهيب ثابت من بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، بين مجموعة من المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، واعتقلت منها 4 شبان.

وأفاد القدس دوت كوم، أن وحدات خاصة تسللت لاحياء جنين مستخدمة مركبات تحمل لوحات ترخيص فلسطينية، وبعد احتلال عدة مباني ومنازل مرتفعة ومطلة على الأحياء والشوارع، اقتحمت المدينة 20 دورية من كافة المحاور، وحاصرت المنطقة الشرقية والصوحة وجبل أبو ظهير .

وأطلق مقامون النار تجاه قوات الاحتلال التي ردت بدورها بإطلاق النار تجاههم، وسط اشتباكات عنيفة، ومواجهات اندلعت مع الشبان.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الخاصة، الأسير المحرر مؤمن ذوقان، والشاب ثائر تبسير علاونة والذي كان من المقرر زفافه غدًا الجمعة، والمواطن فتحي العتوم، فيما اعتقلت رابع وهو الشاب ماجد ملحم بعد مداهمة منزله في بلدة كفر راعي قضاء جنين.

وأضرم جنود الاحتلال النار بمركبة من نوع ماردا كانت متوقفة قرب مدرسة الشهيد أبو عمار في جبل أبو ظهير مما أدى لاحتراقها بالكامل دون معرفة الأسباب.اشتباكات جنين المصدر: شبكات التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة