سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تطلق حملة “استثمر في شمسك”



– أعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، المهندس ظافر ملحم إطلاق الحملة الإعلانية التوعوية “استثمر في شمسك”. تأتي هذه الحملة ضمن مشروع تعزيز بيئة الأعمال التجارية للمؤسسات الفلسطينية المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر “إيبيك سولار”، المنفذ من قبل سلطة الطاقة، وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.
وقال المهندس ملحم أن “لهذه الحملة التي تم اطلاقها على مستوى الوطن أهداف عديدة، أولها توعية وتعريف أصحاب المشاريع والمنشآت بأهمية التحويل لمصادر الطاقة الشمسية، ودور هذه المصادر في تخفيض الأعباء المالية عليهم، وتوفير مصدر طاقة نظيف، وتخفيض الاعتماد على مصدر واحد للطاقة”، حيث أن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تسعى من خلال هذه الحملة، والتي ستستهدف الجمهور العام والمهتمين بالاستثمار بالطاقة المتجددة، وأصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في الضفة الغربية، إلى التوعية بأهداف ترشيد استهلاك الطاقة بشكل عام، وبمميزات استخدام مصادر الطاقة المتجددة خاصة الشمسية، والتشجيع على تركيبها والاستثمار فيها.
كما وقال المهندس عبد الكريم حامد مدير مشروع “إيبيك سولار” أنه سيقوم المشروع بزيارة 500 منشأة على الأقل خلال عام 2022 لتقديم الاستشارات والدعم الفني الخاص بالطاقة المتجددة والترشيد الطاقي مجاناً للمنشآت المهتمة بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية. وكذلك تقديم دراسات فنية ومالية مجاناً خاصة بالطاقة المتجددة والترشيد الطاقي.
يذكر بأن، مشروع تعزيز بيئة الأعمال التجارية للمؤسسات الفلسطينية المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر “إيبيك سولار”، الذي أطلقته سلطة الطاقة والموارد الطبيعية مطلع العام 2021، يهدف إلى المساهمة في تحسين القدرة التنافسية للمشاريع من خلال التركيز بشكل خاص على التوعية بمميزات استخدام مصادر الطاقة المتجددة – خاصة الشمسية، والتشجيع على تركيبها والاستثمار فيها في المنشآت المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك من خلال ورش عمل وحملات توعية مثيلة لهذه الحملة.

للمزيد من التفاصيل زوروا صفحة الفيسبوك الخاصة بالمشروع : https://www.facebook.com/Epec.solar

مقالات ذات صلة