الاحتلال ينصب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيمي



انتهت سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس، من تركيب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيمي في الخليل، وذلك بعد أن أدخلت فجراً معدات ثقيلة وشاحنات إلى ساحات الحرم، تمهيداً لتركيب مصعد كهربائي خاص بالمستوطنين لتسهيل اقتحامهم للحرم.

وأكد مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي، أن قوات الاحتلال وأعداد كبيرة من المستوطنين، قاموا بعد انتهاء صلاة العشاء ومغادرة المصلين الحرم الإبراهيمي، بإدخال معدات ثقيلة وشاحنات محملة بأجزاء المصعد المنوي تركيبه لتسهيل اقتحامات المستوطنين للحرم، ضمن مخطط استيطاني لتهويده والسيطرة عليه لصالح مشاريعه الاستيطانية.

ويوم الإثنين الماضي، قامت سلطات الاحتلال بقص درج الحرم الإبراهيمي، في خطوة تهدف إلى تغير معالم هذا الموروث التاريخي والحضاري المدرج منذ عام 2017 على لائحة التراث العالمي.

وبينت مديرية أوقاف الخليل، أن أعمال الحفر تجري رغم أن المسجد الإبراهيمي مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، مشيرة إلى أن ذلك تجاوز لكل القوانين والقرارات الأممية والقانونية.

ويسعى الاحتلال لإفراغ المسجد من المصليين، من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المصلين، وإغلاق البوابات الالكترونية ومنع إقامة الأذان فيه وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.

مقالات ذات صلة