لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفد أوروبي : المجتمع الدولي غير قادر على ايقاف اجراءات الاحتلال الرامية لتهجير السكان في مسافر يطا



أعربت رئيسة التحالف التقدمي الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الأوروبي، ايراتكسه غارسيا بيريز عن أسفها لعدم قدرة المجتمع الدولي، على ايقاف اجراءات الاحتلال الرامية لتهجير السكان واقتلاعهم من أرضهم في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقالت ايراتكسه لوطن ” جئنا الى مسافر يطا للتعرف على ما يحدث هنا على أرض الواقع، وسنطرح بعد عودتنا الى البرلمان الأوروبي بعض المبادرات” التي تكشف مدى الظلم الواقع على سكان مسافر يطا.

جاء ذلك خلال جولة نظمها وفد أوروبي من مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين اليوم الثلاثاء الى خربة سوسيا في مسافر يطا المهددة بالإخلاء جنوبي الخليل.

من جانبه أكد مدير مجلس قروي مسافر يطا، نضال يونس لوطن، أن حكومة الاحتلال ماضية في قرارها الرامي بتهجير 12 قرية وتجمعا في مسافر يطا، مشيرا الى عدم جدوى القوانين الدولية في ظل تعنت الاحتلال.

وأوضح يونس أن الضغط الدبلوماسي على حكومة الاحتلال، يعد حلا أخيرا لثنيها عن قراراتها الهادفة للتطهير العرقي.

وكانت محكمة الاحتلال العليا رفضت الالتماس الذي تقدم به أهالي 12 تجمعا سكانيا في مسافر يطا، في الرابع من الشهر الماضي، ضد قرار إغلاق منطقة المسافر بشكل كامل وإعلان ما يزيد عن 30 ألف دونما من أراضيها مناطق إطلاق نار، مما يعني تهجير حوالي 4 آلاف شخص من أراضيهم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة