أصدقاء مرضى الثلاسيميا… تشارك في اجتماع اللجنة التأسيسية لملتقى جمعيات الثلاسيميا العربية في قبرص



شاركت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا – فلسطين، ممثلة بالدكتور بشار الكرمي رئيس الجمعية؛ في اللقاء الأول لملتقى جمعيات الثلاسيميا العربية على مستوى المؤسسين باستضافة الاتحاد الدولي للثلاسيميا يوم أمس الإثنين، في مقر الاتحاد في مدينة نيقوسيا في قبرص. شارك في اللقاء كل من البروفيسور أمل البشلاوي، أستاذ أمراض الدم للأطفال ورئيس الجمعية المصرية للثلاسيميا والسيدة ميشيل أبي سعد المدير الإداري لمركز الرعاية المزمنة في لبنان وعضو مجلس إدارة الاتحاد، والسيدة منال زعتر عضو مجلس إدارة ETA في مصر.

وناقش اللقاء احتياجات مرضى الثلاسيميا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبحث سبل تعزيز هذه المبادرة الريادية على مستوى الوطن العربي والجديدة من نوعها، كما بحث الأعضاء الخطوات اللازمة للانطلاق في المنطقة العربية وتحديد أولويات العمل، حيث تم الاتفاق على الإطار العام لخطة العمل المشتركة ويجري العمل على صياغة تفاصيلها خلال الايام القليلة القادمة.


كما رحب السيد بانوس إنجليزوس رئيس الاتحاد الدولي للثلاسيميا بالوفد، وأكد على دعم الاتحاد لمرضى الثلاسيميا في المنطقة من خلال المشاركة النشطة والمناقشات من قبل الدكتور أندرولا إلفثيريو المدير التنفيذي للاتحاد، والدكتور مايكل أنغاستينيوتيس المستشار الطبي والسيد رواد مرعي مسؤول الدول في الاتحاد.


مقالات ذات صلة