مفتي رومانيا يعلن إطلاق اسم الرئيس محمود عباس على مسجد مدينة شكرليه الرومانية



أعلن مفتي جمهورية رومانيا الشيخ يوسف مراد، اليوم الاثنين، إطلاق اسم الرئيس محمود عباس على المسجد الإسلامي الجديد والذي تم افتتاحه بمدينة شكرليه الرومانية.

جاء ذلك خلال استقبال مفتي رومانيا بدار الإفتاء الرومانية بمدينة كونستانسا، لقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشيخ محمود الهباش والوفد المرافق له، والذي يزور رومانيا تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في افتتاح المسجد ولقاء المسؤولين ورجال الدين في رومانيا واطلاعهم على آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وقال المفتي: إن إطلاق اسم الرئيس محمود عباس على المسجد يأتي تعبيرا عن مكانة فلسطين وشعبها لدى مسلمي رومانيا وتقديرا لدور الرئيس عباس وجهوده في خدمة قضايا الأمة الاسلامية وبالذات القضية الفلسطينية، ولدوره في تعزيز العلاقات الفلسطينية الرومانية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين فلسطين ومسلمي رومانيا وسبل تعزيزها والواجب المٌلقى على عاتق مسلمي اوروبا تجاه فلسطين وقضيتها العادلة، ودعم ومساندة أهالي مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وبالأخص المسجد الأقصى المبارك.

وتم الاتفاق على استمرار تبادل الزيارات والتعاون في الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد وزيادة التنسيق بين الجانبين لتبادل الخبرات والتعاون المشترك.

وقدم الهباش خلال اللقاء دعوة رسمية باسم دولة فلسطين لمفتي رومانيا الشيخ يوسف مراد، لزيارة دولة فلسطين وزيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه أكد المفتي قبول دعوة الهباش لزيارة فلسطين والقدس والصلاة في المسجد الاقصى، والقيام بها في المستقبل القريب بإذن الله .

مقالات ذات صلة