كتلة جديدة باردة.. تطورات طقس فلسطين حتى يوم الأحد



توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة خلال يومي الخميس والجمعة، ويسود طقس مستقر لطيف خلال ساعات النهار وبارد خلال ساعات الصباح والمساء والليل.

وقال الحلايقة، إن ارتفاع آخر يطرأ على درجات الحرارة يومي السبت والأحد من الأسبوع المقبل، حيث تزداد الأجواء دفئاً خلال ساعات النهار مع بقائها باردة نسبياً الى باردة مساءً وليلاً.

وأكد أن الخرائط الجوية تشير إلى اندفاع كتلة هوائية جديدة باردة نسبياً نحو المنطقة بعيد منتصف الأسبوع المقبل، ستعمل على انخفاض درجات الحرارة، ونراقب فرص تطور الأمطار في هذا النظام، حيث تتضح لاحقا.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الأحد القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وفرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية خفيفة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا وباردا في المناطق الجبلية باردا نسبيا في بقية المناطق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة