تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على فلسطين



تتأثر المنطقة يوم الاثنين المقبل بمُقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة بمشيئة الله، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة، وتهب رياح نشطة على فترات، وتبدأ مساءً الأمطار بالهطول خاصة في شمال البلاد وفي المناطق الساحلية، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في مناطق أخرى متفرقة.

وفي ساعات منتصف الليل، وخلال الفجر الباكر من يوم الثلاثاء، تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي يتمركز سطحياً جنوب جزيرة قبرص، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وباردة بوجهٍ عام.

وتسقط زخات من الأمطار على أغلب المناطق بمشيئة الله، تكون مصحوبة بحدوث الرعد وبهبات قوية من الرياح أحياناً، ويحذر من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية.

إليكم تفاصيل الحالة الجوية لخمسة أيام مُقبلة في فلسطين:

 النشرة التفصيلية

 الأحد 06/11/2022: لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها، وتكون الأجواء دافئة منتصف النهار وباردة نسبياً إلى باردة خلال ساعات الصباح وأثناء ساعات المساء والليل فوق الجبال، وتميل للحرارة في الأغوار والسواحل وعموم المناطق المنخفضة.

 الاثنين 07/11/2022: تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتزداد برودة المناطق الجبلية، وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة وتنشط الرياح، وفي ساعات المساء تسقط الأمطار في شمال البلاد وفي الساحل، تنتشر ليلاً وفجر الثلاثاء الى وسط وجنوب البلاد تدريجياً بمشيئة الله.

 الثلاثاء 08/11/2022: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وسريعة التأثير، ويتحول الطقس الى بارد وغائماً جزئياً إلى غائم، وتهطل زخات من الأمطار على معظم المناطق بمشيئة الله، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، ويرتفع الموج في البحر الأبيض المتوسط.

الأربعاء 09/11/2022: يكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد وغائماً جزئياً إلى غائم، وتسقط زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق الشمالية والوسطى خلال ساعات النهار، وتتراجع سرعة الرياح.

الخميس 10/11/2022: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خلال ساعات النهار، بارداً خلال ساعات المساء والليل خاصة فوق الجبال، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق خاصة الشمالية.

المصدر: طقس الوطن

مقالات ذات صلة