لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فرانس برس عن مصدر أمني: اعتقال شخصين في غزة على خلفية اطلاق الصواريخ مساء الخميس



قال مصدر أمني بحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الاحد، إن قوات الامن التابعة للحركة اعتقلت مواطنين اثنين لتورطهما بإطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل.


وأكد المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته أن اعتقال الشخصين جاء بعد أن “تبين لجهاز الأمن الداخلي أن لهما علاقة مباشرة بإطلاق أربعة صواريخ يوم الخميس” على إسرائيل.


كما شدد على ان “الفصائل الفلسطينية لا علاقة لها بهذه الصواريخ التي تهدف الى إعطاء الاحتلال ذريعة لمواصلة العدوان، الفصائل ملتزمة باتفاق الغرفة المشتركة بتنسيق أي رد على العدوان الإسرائيلي”.


وأشار الى ان المتهمين ينتميان لجماعة سلفية في قطاع غزة وانهما من سكان بلدة بيت حانون شمال القطاع.


واضاف “الصواريخ لم تكن محشوة بالمتفجرات ورؤوسها فارغة من المواد المتفجرة، أي انها لو سقطت في مستوطنات الاحتلال لم تكن ستؤدي لأي أضرار، سقط عدد منها داخل حدود القطاع”.


ومساء الخميس الماضي، أُطلقت أربعة صواريخ من غزة لم تصل ثلاثة منها إلى الأراضي الإسرائيلية، فيما اعترض الجيش صاروخا واحدا. وهذه أول دفعة صواريخ تُطلق من القطاع منذ المواجهة العسكرية الأخيرة التي استمرت ثلاثة أيام في آب/أغسطس.


ولم يتبنَّ أي فصيل فلسطيني الهجمات بالصواريخ.


وردا على اطلاق الصواريخ، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الجمعة بغارات عدة، مواقع عسكرية تابعة للفصائل الفلسطينية في القطاع


يأتي ذلك في ظل تصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة حيث استشهد على يد جيش الاحتلال الخميس أحد قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة