فلسطين على موعد مع منخفض جوي .. إليكم تفاصيل الحالة الجوية حتى يوم الإثنين



هطلت نهار اليوم الخميس أمطار رعدية متفرقة في العديد من المناطق الشمالية والوسطى، ورصدت محطة موقع ” طقس الوطن ” في قلقيلية هطول 11 ملم من المطر في غضون بضعة دقائق، فيما سجلت القدس 1-2 ملم.

ويتمركز المنخفض الجوي الليلة الى الغرب من جزيرة قبرص، حيث تبدأ أولى الجبهات الباردة بالاقتراب من المناطق الشمالية حيث ينتظم تساقط الأمطار في منطقة الجليل والساحل والمثلث، وبالاتجاه نحو منتصف الليل وفجر الجمعة، تتحرر الهطولات من الجليل وتصل مناطق شمال ووسط الضفة تدريجياً بالتزامن مع اقتراب مركز المنخفض الجوي من قبرص.

وفي يوم غدٍ الجمعة يتمركز المنخفض الجوي في محيط جزيرة قبرص نحو الشرق، و يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط البلاد، تنتشر بين ساعات الصباح والظهيرة الى المناطق الجنوبية، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية، وبهبات قوية من الرياح، ويسود طقس بارد خاصة فوق الجبال.

وفي يوم السبت المقبل، يتمركز المنخفض الجوي صباحاً فوق غرب الأراضي السورية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت، وغائماً جزئياً الى غائم، وتسقط زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق بين الشمال والجنوب، بمشيئة الله حتى ساعات العصر، ثم تتراجع الهطولات وتتوقف تدريجياً مع انحسار تأثير المنخفض الجوي.

ويطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين، حيث تستقر الأجواء ويسود طقس مشمس الى غائم جزئياً نهاراً، بارداً خلال ساعات الصباح والمساء والليل.

تحذيرات: 

– يحذر موقع ” طقس الوطن ” من تشكل فيضانات في الساحل الشمالي والأوسط خلال يوم الجمعة.

– يحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية الشرقية والجنوبية بعد ظهر الجمعة. 

– يرجى الانتباه من بعض هبات الرياح القوية، ومن تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض. 

والله أعلم.

المصدر: طقس الوطن

مقالات ذات صلة