مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يلغي الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد



 أعلن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، إلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، والاقتصار على الشعائر الدينية في الكنائس تضامناً مع الوطن الأردن، وجهاز الأمن العام الاردني والعائلات التي قدمت أبناءها شهداء.

وجاء في بيان صادر عن مجلس الكنائس، مساء اليوم الثلاثاء، ونشرته وكالة “بترا” الأردنية: “أنه بناء على هذه الأحداث الأليمة التي يتعرض لها الجسد الوطني فقد عقدنا اجتماعاً استثنائياً لمجلس رؤساء الكنائس في الأردن واتخذنا قراراً بإلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، والاقتصار على الشعائر الدينية في الكنائس تضامناً مع الوطن وجهاز الأمن العام وعائلاتنا المحزونين الذين قدموا أبناءهم الأحرار شهداء رووا بدمائهم الطاهرة ثرى أردننا المبارك. ونطلب من جميع أبنائنا المحبوبين بالرب الالتزام بقرارنا هذا بمسؤولية روحية وواجب وطني ” فإن كان عضو واحد يتألم، فجميع الأعضاء تتألم معه”.

واستنكر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن في بيانه، ببيان “العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف رجال الأمن العام أثناء تأديتهم واجبهم المقدس في منطقة الحسينية بمحافظة معان، وارتقى بسببه ثلاثة من الشهداء برصاص الغدر والخيانة والإرهاب، وأصيب خمسة آخرون.”

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة