لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حالة الطقس: أجواء باردة



تسود البلاد أجواء مستقرة اليوم الأربعاء، ولا يطرأ تغير ملحوظ على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها العامة بقليل، وفي ساعات الليل والصباح الباكر تصبح الأجواء أكثر برودة نتيجة الرياح الشرقية “المعتدلة”.

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إنه في يوم الخميس، تتأثر المنطقة بامتداد كتلة هوائية باردة، لذا تنخفض درجات الحرارة ويصبح الطقس أكثر برودة وتنشط الرياح، وتصبح مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الجنوبية، وفي ساعات المساء والليل تسقط زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في بعض المناطق الشمالية والوسطى “هطولات مؤقتة”.

وأضاف الحلايقة أن الأجواء تكون باردة وغائمة جزئياً الى غائمة الجمعة، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق خاصة الشمالية.

وفي يوم السبت المقبل، يبقى الطقس غائماً جزئياً الى غائم أحياناً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون فرص هطول الأمطار ضعيفة.

وفي يومي الأحد والاثنين المقبلين، تشير القراءات الى وجود فرصة لتشكل منخفض جوي في جنوب/ محيط جزيرة قبرص نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة رطبة على طبقات الجو كافة، لذا تزداد فرص الأمطار من جديد.

وأشار الراصد الجوي إلى أن النظام الجوي المرتقب يومي الاحد والاثنين المقبلين يبقى قيد المتابعة.

وفيما يلي نشرة الطقس الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

الأربعاء: يكون الجو غائما جزئيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ويحتمل سقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ويحتمل سقوط امطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة