لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طرد الوفد الإسرائيلي من قاعة القمة الأفريقية



طُردت نائبة مدير الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، شارون بارلي وأعضاء الوفد الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، من قاعة قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، التي شاركت فيها إسرائيل بصفة مراقب.

واقترب عناصر أمن القمة الأفريقية خلال افتتاحية الحدث، من أعضاء الوفد الإسرائيلي، وطلبوا منهم مغادرة القاعة. وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الإسرائيلية لوسائل إعلام إسرائيلية إن “أعضاء الوفد علموا أن جنوب أفريقيا والجزائر وراء هذه الخطوة”.

وذكرت مصادر صحافية فلسطينية إن طرد الوفد الإسرائيلي تزامن مع تواجد رئيس الوزراء د. محمد اشتية، على منصة افتتاحية القمة ليلقي كلمة فلسطين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليئور حييط ردا على طرد الوفد الإسرائيلي إن “إسرائيل تأخذ على محمل الجد الحادث الذي تم فيه طرد الوفد من قاعة الاتحاد الأفريقي، على الرغم من مشاركة (إسرائيل) بصفة مراقب معتمد مع شارات دخول”.

وانطلقت اليوم السبت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، أعمال القمة الـ 36 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، تحت شعار “تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية”.

وسيسلط اشتية في كلمة فلسطين الضوء على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وحشد الدعم لها في ظل عدوانية الاحتلال المتواصلة والمتزايدة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة