لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصحة: استشهاد الحكيم زياد الدلو من غزة في سجون الاحتلال



أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال، مشيرة إلى أنه اتم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي مدينة غزة، في 18 مارس/ آذار الماضي.

وأدانت “الصحة” في تصريح تابعته “وكالة سند للأنباء”هذه الجريمة بحق الطواقم الطبية، مؤكدة أن استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وللأعراف الدولية.

وناشدت المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية، الذين اختطقهم الاحتلال من المستشفيات، وهم يقدمون واجبهم الإنساني، خلال هذه الحرب المتواصلة للشهر الـ 12 تواليا.

وأكدت أن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين بالمجال الصحي يُعد استهدافًا ممنهجًا للشعب الفلسطيني ومؤسساته، مشددة على ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.
وفي 14 سبتمبر/ أيلول الجاري، صرحت وزارة الصحة بورود معلومات تؤكد استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة، داخل معتقلات الاحتلال، والذي اعتقل هو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي بخانيونس، في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وبالإعلان عن استشهاد حمدان عنابة يرتفع عدد المسعفين الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية الحرب إلى 22، بينهم 19 مسعفًا في غزة، و2 بالضفة الغربية، ومسعف واحد في السجون، وفقا لمدير دائرة الإسعاف بالهلال الأحمر إبراهيم الغولة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، رصدها استشهاد 1151 عاملا بالقطاع الطبي منذ بدء الحرب على قطاع غزة بالسابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي 2023، مشيرة إلى تدقيق بيانات 986 منهم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة