لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفد من حماس يلتقي الرئيس الإيراني في الدوحة



ذكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن وفد من الحركة برئاسة الأ محمد درويش رئيس مجلس شورى الحركة، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وذلك خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وأضافت الحركة الخميس، أن الطرفين بحثا مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي تطور إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان.

وأشارت إلى أن الوفد أكد على العلاقة الاستراتيجية مع إيران ومحور المقاومة، مشيدا بما يتم من إسناد للشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة أمام الاحتلال، وخاصة ما تم من ثأر لاغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، وذلك عبر هجوم صاروخي نفذته طهران ضد مواقع وأهداف للاحتلال، مما كان له إنجاز مهم في تعزيز الردع لدى جبهة المقاومة.

وذكرت حماس في بيانها، أن الوفد عبر عن عظيم تعازيه باستشهاد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وثلة من قادة الحزب في جرائم للاحتلال متتالية، وكذلك اللواء عباس نيلفروشان، معتبرا أن هذه الدماء لن تزيد الجميع إلا الإصرار على المضي بذات الدرب والطريق نحو القدس.

وبين حركة حماس أن الوفد وضم عددا من قادة الحركة: خالد مشعل، وخليل الحية، وحسام بدران، ومحمد نصر، فيما ضم الوفد الإيراني أيضا وزير الخارجية عباس عراقجي، وسفير الجمهورية في الدوحة علي صالح آبادي.

من جانبه قال الرئيس الإيراني بزشكيان إن استشهاد إسماعيل هنية كان أحد أكثر أحداث حياته إيلاما.

وقال بزشكيان إن هنية كان ضيفا مشاركا في مراسم أدائه اليمين الدستورية، لكنه وبعد ساعات سمعت نبأ اغتياله الغادر، الأمر الذي كان مؤلما كثيرا بالنسبة له.

وأكد الرئيس الإيراني أن الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال اليوم في غزة ولبنان تدمي قلب كل إنسان، موضحا أن هذا الألم مضاعف بالنسبة لطهران التي تعتبر الشعب الفلسطيني المظلوم إخوة لهم في الدين.

وانتقد بزشكيان بشدة السلوك “الماكر” لأمريكا والدول الغربية في دعم الاحتلال الإسرائيلي تحت مسمى الديمقراطية والزعم بالدفاع عن حقوق الإنسان.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة