منتخب المغرب يسقط أمام كرواتيا ويكتفي بالمركز الرابع بكأس العالم



 خسر المنتخب المغربي مساء اليوم السبت، أمام منتخب كرواتيا بهدف لهدفين، في لقاء تحديد المراكز في مونديال قطر 2022 الذي جرى على إستاد خليفة الدولي في العاصة الدوحة.

وفشل “أسود الأطلس” في الظفر بالمركز الثالث والتتويج ببرونزية المونديال، أو أن يصبح أول منتخب من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية، ليحرز المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية المركز الثالث.

وقدم نجوم المغرب خلال المونديال أداء مشرفا لم يسبقهم أحد عليه من منتخبات العرب أو القارة الافريقية، ليحققوا إنجازا تاريخيا وضعهم بين الأربعة الكبار في كأس العالم، بقيادة المدرب الرائع وليد الركراكي الذي قدم لتدريب المنتخب قبل المونديال بثلاثة أشهر.

وافتتح منتخب كرواتيا التسجيل مبكرا، عبر لاعبه يوشكو غفارديول في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول، بعد عرضية وصلت الكرة للاعب ايفان بيريسيتش الذي مررها لغفارديول الذي حول الكرة برأسه على يمين الحارس ياسين بونو.

ولم يتأخر المنتخب المغربي في الرد، ومن كرة عرضية عكسها حكيم زياش، وصلت الكرة للاعب أشرف الداري بالخطأ من أحد مدافعي كرواتيا ليحول الكرة برأسه من مسافة قريبة بالشباك.

وفي الدقيقة الـ 22، أخطأ المدافع المغربي يحيى عطية الله ووضع الكرة أمام النجم لوكا مودريتش، الذي سدد كرة قوية من خارج صندوق الجزاء تألق الحارس بونو في ابعادها بصعوبة عن مرماه.

وهدد منتخب المغرب مرمى المنتخب الكرواتي في مناسبتين، الأولى كانت في الدقيقة الـ 25 من عمل جماعي جميل بين زياش وحكيمي الذي دخل لمربع العمليات ومرر للنصيري لكنه لم يحسن متابعة الكرة، والثانية في الدقيقة الـ29 من سفيان بوفال الذي حصل على كرة من زميله بلال الخنوس وسدد بقوة، لكن أحد المدافعين تصدى للكرة.

وسجل منتخب كرواتيا هدف الفوز الثاني عن طريق اللاعب ميسلاف أورشيتش في الدقيقة الـ42 بعد كرة جماعية وصلت الكرة إلى أورشيتش الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم وتهاوت داخل مرمى بونو.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة