الصحة الاسرائيلية: 20 وفاة و2509 إصابة جديدة بكورونا

تلفزيون الفجر | أفادت معطيات نشرتها وزارة رالصحة الإسرائيلية اليوم، الجمعة، بتسجيل 2509 إصابات جديدة بفيروس كورونا، أمس، إثر إجراء 82,657 فحصا، فيما نسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا انخفضت إلى 2.4%.

ويرقد في المستشفيات 613 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 212 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي. وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 5975 منذ بداية الجائحة، بينهم 20 مريضا بكورونا توفوا منذ صباح أمس.

وأضافت الوزارة أن 5,110,698 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم بلقاح مضاد لكورونا، وأن 4,068,374 شخصا تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم. وتراجع مُعامل تناقل العدوى إلى 0.83.

في غضون ذلك، قال مدير عام شركة “فايزر”، ألبرت بورلا، للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، أمس، إن شركته اختارت إسرائيل لتزويدها بكميات اللقاحات الكبيرة لعدة أسباب: عدد السكان القليل نسبيا، جهاز الصحة وجمع معطيات بواسطة صناديق المرضى ولا يوجد جهاز كهذا في دول كثيرة، والخبرة الإسرائيلية في إدارة أزمات بسبب الوضع الأمني في إسرائيل”.

وقال بورلا إن اللقاح الذي تصنعه “فايزر” ناجع ضد الطفرة البريطانية، وأنه في هذه الأثناء الطفرة الوحيدة التي ينبغي الانشغال بها هي الطفرة الجنوب أفريقية.

وأضاف أنه خلال أسابيع سترسل “فايزر” طلبا إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية من أجل تطعيم الأولاد دون سن 16 عاما، وأنه “قريبا سنبدأ أبحاثا في سن 5 – 11 عاما بواسطة أطباء أطفال، وتنتهي بحلول نهاية العام الحالي. وهكذا سنتمكن من تطعيم جميع الأولاد في جهاز التعليم”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة