منذ أزمة كورونا.. أول رحلة عمرة برية من الأردن للسعودية

تلفزيون الفجر | قال أمين سر جمعية “وكلاء السياحة والسفر” في الأردن كمال أبو دياب إن أول حافلة برية لأداء العمرة ستنطلق السبت من الأردن باتجاه السعودية، منذ إيقاف الرحلات البرية جراء انتشار كورونا.

وأضاف أبو دياب اليوم الأربعاء أن “الحافلة التي ستنطلق السبت هي ضمن فئة (VIP)، حيث تضم في داخلها 30 شخصا”.

وعن كلفة الرحلة، أوضح أن تكلفة الرحلة ضمن فئة (VIP) تتراوح من 280 إلى 300 دينار أردني للشخص الواحد مع الإقامة والعودة، فيما تبلغ تكلفة الرحلات العادية 260 دينارا، مؤكدا أن “الأسعار لم تختلف عن الأسعار المحددة سابقا قبل أزمة كورونا”.

وقال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر في الأردن إن “السماح بالعمرة برا للأردنيين يسهم في تقليل التكاليف عليهم مقارنة بالرحلات الجوية، الأمر الذي يتناسب مع الأوضاع المادية للمواطنين”.

وأضاف أن شركات الحج والعمرة، والبالغ عددها 208 شركات، عادت لفتح مكاتبها وباشرت بإجراءات تسيير رحلات برية، متوقعا أن تكون هذه الرحلات ضمن حدودها الدنيا في المرحلة الأولى.

وكشف أبو دياب أن السماح بالعمرة برا سينعكس على قطاع النقل بشكل عام بعد توقفه عن العمل على مدار عامين.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أبلغت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الأسبوع الماضي، بالسماح بالعمرة برا للأردنيين، بحسب مدير دائرة الحج والعمرة في الوزارة مجدي البطوش، موضحا أنه “جرى إصدار أول تأشيرة للعمرة برا”.

وشدد على “اتباع البروتوكولات الصحية المحددة في السعودية من حيث تلقي جرعتي لقاح كورونا وارتداء الكمامات”.

مقالات ذات صلة