الأردن يقترب من تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون

تلفزيون الفجر | قال عضو اللجنة الصحية في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور، اليوم الاربعاء، إن الأردن بدأ يقترب أكثر من تسجيل أول إصابة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

وأكد البدور في تصريح له، أنه بعد تسجيل السعودية لأول إصابة بالمتحور الجديد، وتسجيل الاحتلال لعشرات الإصابات في الأسبوع الماضي، بات الأردن قريبا جدا من تسجيل أول إصابة، مبينا أنها أضحت مسألة وقت.

وأضاف أن وزارة الصحة يجب أن تعد خطة طوارئ للتعامل مع المتحور الجديد، عبر تفعيل إجراء الحجر المؤسسي، وتتبع المخالطين.

ونبه إلى أن الموضوع الأهم الذي يجب رصده والعمل عليه هو التحقق من فاعلية المطاعيم لمواجهة المتحور الجديد أم لا، إلى حين ظهور المعلومات الدقيقة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك بعد أن أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون الجديد لسعودي قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

وقالت الوزارة السعودية، في بيان لها، إن كوادر الوزارة قامت بإجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

وشدد البيان على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

المصدر : رؤيا

مقالات ذات صلة